وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية رام الله والبيرة تنفذ حملة غرس مائة شجرة

نشر بتاريخ: 08/04/2013 ( آخر تحديث: 08/04/2013 الساعة: 18:40 )
رام الله - معا - إعلام مفوضية رام الله والبيرة - نظمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة رام الله والبيرة يوم السبت الماضي الساعة العاشرة صباحاً حملة زراعة أشجار ضمن الحملة العربية " حملة غرس 100 شجرة" بمناسبة المئوية الكشفية العربية بشكل عام والمئوية الكشفية الفلسطينية بشكل خاص، تحت شعار "سنجعل ارض فلسطين خضراء دائما" في المنطقة الصناعية في رام الله بالتعاون مع بلدية رام الله.

وبحضور عطوفة الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة ومدير العلاقات العامة في شرطة رام الله والبيرة الرائد رائد مروان أو غربية و الأستاذ ناصر رمانه رئيس مؤسسة جمعية اللد الخيرية وأعضاء الهيئة الإدارية لمفوضية كشافة ومرشدات محافظة رام الله والبيرة ممثلة بالقائد وليم بحبح مسؤول لجنة خدمة وتنمية المجتمع والقائد احمد طمليه مسؤول المناهج والبرامج و القائد شاهر هارون مسؤول قدامى الكشافين.

وفي كلمتها أكدت الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة على أهمية الكشافة في تنشئة شبابنا وتعزيز ارتباطهم بأرضهم مثنية على دورهم الاجتماعي والإنساني والوطني، واعتبرت أن زراعة أرضنا تعّبر عن تمسكنا بها وعدم تفريطنا بما تمثله لنا تحديا للاحتلال الذي يسعى للاستيلاء عليها بمختلف الوسائل الاحتلالية الهمجية، مشيرة أن خيرة أبناء الشعب الفلسطيني عبقوا بدمائهم هذه الأرض فداء لثوابتنا الوطنية، مشيرة أن شعبنا وقيادتنا سيتمسكون بحقوقهم ولن يفقدوا الأمل.

بداية تم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين ورحب القائد وليم بحبح بالحضور معرجاً على سياسة الاحتلال الغاشم الذي يقتلع أشجار الزيتون لمعرفته بمدى قيمة ومكانة هذه الشجرة في نفوس شعبنا الفلسطيني، واننا سنزرع بدل من كل شجرة يقتلعونها مائة شجرة وسنرويها بدمائنا. وهنا عبّر عن دور الكشافة في تعزيز دورهم للمحافظة على البيئة وتنميتها وتكريس القانون الكشفي الذي ينص على أن "الكشاف صديق البيئة".

ومن الجدير ذكره مشاركة العديد من المجموعات الكشفية في الحملة وهي: مجموعة كشافة مركز شباب قدورة وكشافة مخيم الامعري وكشافة فرسان اللد وكشافة اتحاد بيتونيا وكشافة سرية رام الله الأولى وكشافة نادي إسلامي رام الله و كشافة العائلة المقدسة و كشافة مؤسسة البيرة الأولى.