وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتاب بالانجليزية حول تجرية الأسرى في السجون

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 10:09 )
غزة-معا- أصدر مركز الدراسات السياسية والتنموية كتابا قصصيا حول الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي باللغة الانجليزية بعنوان "مذكرات أسير" وهو الإصدار الأول من نوعه، حيث قامت بطباعته ونشره دار "وايز ويردز" للطباعة والنشر في ماليزيا.

وشارك في إعداد الكتاب مجموعة من الصحفيين هم ياسر عرفات البنا، فحياء شلش، رشا فرحات، سماح المزين، هيثم غراب، معاذ العامودي، حنان مطير، محمد المنيراوي، خالد كريزم، مها شهوان، وقام بترجمته يوسف الجمل، رائد قدورة، فيما تولى تحريره جو كيترون ومارك جبسن، وذلك بإشراف د. نورما هاشم من ماليزيا.

ومن المقرر طرح هذا الكتاب في الأسواق في السابع عشر من ابريل الجاري في يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق الـ17 من إبريل/نيسان من كل عام.

ويحكي الكتاب قصص 22 أسيرا، وهو يتحدث عن معاناة وآمال وأحلام الأسرى ورؤيتهم للأسر والحرية وشوقهم للأهل والأحبة بشكل إنساني, بالإضافة إلى معلومات إحصائية وصور حول معاناة الأسرى صادرة عن مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان وترجمة لرسالة للأسير حسن سلامة لتذكير العالم بأن هناك أسرى ما زالوا يقبعون في سجون الاحتلال.

وبينت الأسيرة المحررة هناء شلبي: أنه كتاب هام وإنساني إلا أنه مؤلم. أطلب من أصحاب الضمائر الحية قراءته للتعرف عن قرب عن معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.