وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: يجب مواجهة اسرائيل بدل التفاوض معها

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 19:51 )
رام الله - معا - قال النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل ترفض الدولة الفلسطينية وانه آن الاوان لمواجهتها بدلا من التفاوض معها.

واضاف البرغوثي ان تصريحات نفتالي بينيت مثل تصريحات اعضاء الليكود ومثل تصريحات افيغدور ليبرمان تنسف امكانية اقامة دولة فلسطينية مستقلة وتكرس نظام الفصل العنصري وترمي الى تحويل السلطة الفلسطينية الى حكم ذاتي هزيل.

واكد ان الصورة واضحة وليست بحاجة الى بحث وانه في الوقت الذي تتصاعد فيه حملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل تحاول بعض الاطراف الدولية الضغط على العرب للتطبيع مع اسرائيل والتعاون الامني معها في ظل اضطهاد الشعب الفلسطيني وسلب حقوقه.

واشار البرغوثي الى خطورة الامر داعيا الى توحيد الصف الفلسطيني وتبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية الواسعة ، وتحقيق الوحدة الوطنية من خلال إيجاد قيادة موحدة ، ودعم صمود الناس و حركة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل.

ودعا البرغوثي الى استمرار الهجوم السياسي والدبلوماسي باستكمال الانضمام الى منظمات الامم المتحدة خاصة محكمة الجنايات الدولية.

واكد البرغوثي ضرورة الاعتماد على الذات في مواجهة الاحتلال وسياساته وليس الاعتماد على مفاوضات عقيمة جرى تجريبها ولم تفض الى شيئ على مدى عشرين عاما.