وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الطبية في شمال غزة تحتفل بيوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 10:52 )
غزة-معا- أحيا مركز حيدر عبد الشافي الصحي و المجتمعي التابع لجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية " في شمال غزة يوم الصحة العالمي.

ونظم المركز لقاء صحيا نسويا حول " ضغط الدم " الذي يعتبر الشعار العالمي لهذه المناسبة في هذا العام ، و توزيعا للشهادات على المشاركات في دورة الاسعافات الاولية كان المركز قد عقدها مؤخرا ، بحضور عدد من الناشطات و المتطوعات و حشد من النساء و المهتمات .

و ثمن د . غسان زقوت الدور الهام للمرأة و مشاركتها الفعالة في كافة انشطة الاغاثة الطبية و قدرتها على تجاوز مختلف المعيقات التي كانت تعترضها في الوصول و المشاركة ، مؤكدا على حرص " الاغاثة الطبية " و اهتمامها باشراك المرأة و تطوير أدائها ، داعيا اياها الى استثمار المشاركة في برامجها و أنشطتها المختلفة .

وأكد " نبيل دياب " على أهمية التكامل ما بين العمل الصحي و الاجتماعي مبينا مدى قدرة الاغاثة الطبية و منذ السنوات الاولى لتأسيسها على الجمع الخلاق بينهما و مدى محافظتها على افساح المجال امام المرأة للمشاركة بقدراتها و ابداعاتها الخلاقة ، مشيرا الى ضرورة الاستفادة من تلل المشاركات التي يكون لها بالغ الاثر في صقل شخصيتها و تعزيزها في المجتمع .

وقدمت العاملة الصحية " عايدة أبو لبدة " شرحا تفصيليا عن الاسباب و العوامل التي تؤدي الى ارتفاع و انخفاض " ضغط الدم " و كيفية تجنبها و التعامل معها على أسس علمية سليمة سيما و أن هناك العديد من الاشخاص يتصرفون بتصرفات يومية يكون لها بالغ الاثر في احداثه دون المعرفة و الالمام بها ، بالإضافة الى تردي الاوضاع النفسية الناجمة عن سوء الاحوال المعيشية للناس موضحة أهمية المتابعة المستمرة في المراكز و العيادات الطبية و زيارتها باستمرار لتجنب الاصابة به و للتقليل من مخاطره .

و في ختام اللقاء الذي تخلله العديد من التساؤلات و الاستفسارات حول " ضغط الدم " جرى توزيع شهادات الاسعافات الاولية على المشاركات .