وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم عمل تطوعي في مدينة بيت جالا

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 12:49 )
بيت لحم- معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية"REFORM" يوما تطوعيا في مدينة بيت جالا، تمثل بزراعة أشجار الزيتون في منطقة المخرور، ضمن فعاليات ونشاطات مشروع "جسورII "الذي تنفذه المؤسسة.

وشارك في النشاط متطوعو جسورII ولجنة الخدمات المجتمعية المنبثقة عن "جسورI" حيث عمل المتطوعون على زراعة أشجار الزيتون في تلك الاراضي القريبة من الجدار والمهددة بالمصادرة، وذلك بهدف إعادة إحياء روح العمل التطوعي الجماعي، والتمسك بالأرض من خلال إعادة زراعتها والاهتمام بها.

وأكد المشاركون في الفعالية على أهمية العمل في المناطق المهمشة من أجل تعزيز صمود الأهالي والمزارعين على أراضيهم, مطالبين بتكثيف العمل في هذه المناطق والتي من شأنها أن تسهم في أن يكون هناك بعد توعوي وثقافي لدى المواطن في العمل التطوعي وأن يتم توظيف هذا المفهوم لبناء المجتمع.

وينفذ هذا اليوم التطوعي ضمن مشروع "جسور II "الذي يهدف إلى تمكين وتطوير قدرات الفئات الشابة وتعزيز دور المرأة، لإشراكهم في العمل النظامي الفلسطيني للوصول إلى نظام حكم ادماجي قادر على الاستجابة لاحتياجات الفلسطينيين. كما ويهدف إلى الدفاع عن الحقوق المدنية للفئات المهمشة سيما المرأة والشباب، وصولاً إلى المشاركة في صنع القرار.