وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنظم مسابقة بمناسبة يوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 14:08 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم مسابقة صحية لمناسبة يوم الصحة العالمي الذي صادف يوم أمس السابع من نيسان.

وشارك في المسابقة التي نظمت بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة 40 طالبا وطالبة من عشرة مدارس بواقع 4 طلاب من كل مدرسة حيث اسفرت عن فوز مدرسة بنات العودة الاساسية بالمركز الاول وحلت مدرسة بنات قلقيلية الاساسية بالمركز الثاني.

وذكر مدير التربية والتعليم يوسف عودة أن مثل هذه المسابقات تنسجم مع تطلعات المنهاج الفلسطيني لرفع الوعي الصحي لدى الطلبة وإكسابهم مهارات حياتية تمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة اليومية.

من جانبه بين محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية أن هذه المسابقة في هذه المناسبة هي جزء من سلسلة فعاليات تنظم في المدارس بشكل يومي بالتنسيق مع مؤسسات صحية ذات علاقة بموضوع الصحة المدرسية.

وأشار داود محفوظ صاحب فكرة المسابقة إلى أنها تستهدف طلبة الصفين الثامن والتاسع من المدارس المشاركة وتهدف إلى خلق ثقافة صحية مبنية على أسس سليمة لتعزيز ممارسات صحية لدى الطلبة.

هذا وقد اشرف على تحكيم المسابقة روان خضر وجلال طحينة ومصطفى عودة

وكانت مدارس المديرية قد أحيت المناسبة التي نظمت هذا العام تحت شعار "الحد من ارتفاع ضغط الدم" عن طريق الإذاعة المدرسية وعدد من الفعاليات التي تخللها قياس ضغط الدم للمعلمين والمعلمات في عدد من المدارس.