وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير العيساوي يحمّل بركة وبولس تحياته للمتضامنين

نشر بتاريخ: 09/04/2013 ( آخر تحديث: 09/04/2013 الساعة: 17:22 )
القدس - معا - أكد الأسير سامر العيساوي اليوم الثلاثاء، اصراره على استمرار اضرابه عن الطعام المستمر منذ أكثر من ثمانية أشهر، وحمّل زائريه النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والمحامي جواد بولس تحياته لكل من يقف ويقف مع قضية الأسرى لاسيما المرضى، معاهدا أولئك بأن يبقى على الدرب وأن لا تذهب تضحيات رفاق سدا، مؤكدا أن الطريق مع السجان طويل وأن معاناة الحركة الأسيرة هي مهر للحرية ولزوال الاحتلال، وأنه مستمر في إضرابه حتى الحرية.

وكان النائب بركة والمحامي بولس قد زارا صباح اليوم الثلاثاء الاسير العيساوي في مستشفى "كابلان" قرب مدينة الرملة، للاطلاع على أوضاعه وعلى أخر التطورات بشأن الأوضاع الطبية والصحية للأسير الذي ما زال ماضيا في إضرابه عن الطعام.

ونقل سامر كافة مجريات الأيام الأخيرة عن نقله البارحة لإجراء فحوصات متعددة كانت نتائجها كما صرح بذلك الأطباء اليوم أن وضع عضلة القلب تزداد خطورة، وأن معدلات ومناسيب الأملاح والمعادن ما زالت في هبوط مقلق للغاية ، كما وكشف الأطباء عن وجود ماء على الرئة مما ينذر بتدهور آخر على صحته.

من جانبه نقل النائب بركة للأسير العيساوي معلومات عن شكل الحملة الشعبية التضامنية معه، وعن كافة الاتصالات على مختلف المستويات المحلية والخارجية، من أجل قضيته، التي هي قضية كل الأسرى وشعبنا، محملا الجانب اسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياته.

وقال بركة مع خروجه من اللقاء، إن اصرار الأسير البطل العيساوي على مواصلة التحدي تثير اعتزاز شعبه وتخيف السجان، وقد أكدت له، إننا ندعم أي قرار يتخذه للحفاظ على حياته وكرامته.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، إن يوم أمس كان مزدحما بزيارات من ضباط لمصلحة السجون" من رتب ومواقع مختلفة محاولين من خلال زيارتهم إقناع سامر أن يتوقف عن إضرابه، وفي آخر سابقة لتصرفات هؤلاء الضباط أن أحدهم أحضر لسامر خبزا عربي ولبنه وزيت زيتون، ووضعه بجانبه محاولين إغرائه، وأن رد سامر كان "لن أوقف إضرابي إلا بحريتي".