وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة "سيرا" لذوي الاحتياجات الخاصة في اريحا تنظم الملتقى التربوي والمعرض التعليمي الاول

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 14:15 )
اريحا- معا - نظمت مدرسة سيرا لذوي الاحتياجات الخاصة, صباح اليوم الخميس, الملتقى التربوي والمعرض التعليمي الاول, في قاعة مركز الطفل التابع للبلدية بالتعاون مع مديرية التربية في المدينة.

وحضر الملتقى القنصل السويدي, نبيلسون الياسون, واعضاء مجلس مؤسسة سيرا السويدية, ورئيس بلدية اريحا, المحامي حسن صالح, ونائب محافظ اريحا والاغوار, ماجد الفتياني ومدير التربية والتعليم في المحافظة, محمد الحواش وممثلين عن المؤسسات المختلفة في المدينة.

وبدوره, القى القنصل السويدي, نيلسون الياسون, كلمة تحدث فيها عن اهمية دعم جهود السلام والتعايش في المنطقة واسناد القضية الفلسطينية, مشيرا الى اهمية مؤسسة سيرا والاهتمام بهذه الشريحة.

ومن جهته, اشاد محمد الحواش مدير التربية في المحافظة بجهود مدرسة سيرا حيث اثبتت فعل الارادة والتغلب على الصعوبات واخراج ذوي الاحتياجات الخاصة من ظلمات الياس الى نور الامل.

من جهتها قدمت سلوى الياسيني مديرة مدرسة سيرا عرضا تعريفيا عن المدرسة حيث تساعد المدرسة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة على تحقيق اهدافهم التعليمية وتحقيق الذات والاعتماد على الذات واستغلال قدراتهم مهما كانت . كما تركز المدرسة على العمل الفردي مع الطلاب مع مراعاة الفروف الفردية بينهم كما تركز على دور الاسرة في عملية التعلم ، ويوجد في المدرسة صفيين تحضيريين يضم 18 طالبا وطالبة تترواح اعمارهم من ست سنوات الى عشرة .

والقت كورناليا رومة احدى خريجات المدرسة عام 98 وهي طالبة بالثانوية العامة حاليا كلمة عددت ميزات المدرسة ومدى الاستفادة منها وتحدثت عن تجربتها في المدرسة .

في هذه الاثناء القت احدى امهات الطلاب في المدرسة, كلمة الامهات, شكرت فيها القائمين على المدرسة, مشيرة الى مدى الاستفادة التي اكتسبها ابنها من خلال مدرسة سيرا.

وتوجه المشاركون في الملتقى الى المعرض التعليمي الذي اقامته المدرسة في مركز الطفل واطلعوا على الاشغال اليدوية والوسائل التعليمية المستخدمة في المدرسة .

وتخلل الملتقى فقرات فنية قدمها طلاب المدرسة .