وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات والمبادرة الوطنية في رفح تنظمان لقاء حول تحديث السجل الانتخابي

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 15:09 )
رفح- معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة رفح ورشة عمل بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية حول تحديث السجل الانتخابي وذلك بمقر المبادرة برفح، العشرات من أعضاء وأنصار المبادرة في هذه الورشة .

وثمنت المبادرة دور لجنة الانتخابات المركزية الريادي في فلسطين ودورها في تنظيم والاشراف على الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأكد منير البهداري القيادي في المبادرة برفح على المجهودات التي تقوم فيها اللجنة بالمحافظة من أجل إنجاح العملية الديمقراطية وإبراز الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني.

وتحدث المحاضر محمد شاهين مسؤول لجنة الانتخابات المركزية برفح عن البدء في الحملة الميدانية التي تشمل كافة محافظات الوطن الهادفة لتوضيح عملية تحديث سجل الناخبين والمنوي القيام بها ما بين 28 مارس الجاري حتى الأول من إبريل القادم.

وشرح شاهين أن لجنة الانتخابات بتحديث سجل الناخبين بهدف تمكين الشباب والشابات الذين ولدوا في العام 1989 فما فوق بتسجيل أنفسهم في سجل الناخبين واعطائهم الفرصة للتسجيل وأوضح شاهين الشروط اللازمة للتسجيل والأوراق اللازمة لذلك، وعدد المراكز البديلة لعملية التسجيل بالمحافظة والخطة البديلة لذلك والحالات الخاصة للتسجيل.

وأبدى الحضور بعض التساؤلات حول عملية الرقابة وتحديث السجل وأكدوا استعدادهم للتعاون المشترك وقد تحدث عطا عرفات وبثينة اضهير عن دور المراقب.

وفي نهاية اللقاء قدمت لجنة الانتخابات الشكر الى أعضاء المبادرة لتعاونهم معها في منطقة محافظة رفح.