وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية قلقيلية تنظم ورشة عمل لتحديث الخطة التنموية الاستراتيجية للمدينة

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 12:05 )
قلقيلية - معا - عقد في قاعة بلدية قلقيلية ورشة عمل للبدء بتحديث الخطة التنموية الاستراتيجية للمدينة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ومؤسسة CHF الدولية وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID في اطار برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية LGI.

وحضر الورشة رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم نزال وخالد ابو علي منسق التخطيط المجتمعي لمنطقة شمال الضفة الغربية في مؤسسة CHF وعدد من اعضاء المجلس البلدي و رؤساء الاقسام في البلدية وممثلين من المجتمع المحلي وادار اللقاء م. عبد المؤمن عفانة مسؤول وحدة البحث العلمي وبرنامج تطوير الخطة في البلدية .

ورحب عثمان داود بالحضور شاكرا لهم تلبيتهم دعوة البلدية للمشاركة في تحديث الخطة الاستراتيجية للمدينة، مشيرا الى أن تحديث الخطة ضروري لتواكب كافة التطورات على مختلف الاصعدة، مشيرا الى عدد من النجاحات والاخفاقات في الخطة السابقة معربا عن امله ان يُأخذ العمل على تطوير الخطة بجدية ومشاركة فاعلة للخروج بخطة متكاملة قابلة للتنفيذن مثمنا دور مؤسسة CHF الدولية الشريك الفاعل مع البلدية والمتميز في تنفيذ المشاريع المشتركة والوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID على دعمها لهذه المشاريع .

وقال ابراهيم نزال ان التحديث المطلوب للخطة يتطلب عمل جدي وفعال مع الاخذ بعين الاعتبار الجوانب الاقتصادية خاصة القطاع الزراعي وسبل تطوير برامج الشراكة على اختلافها مشيدا بالمشاركة الفاعلة للنساء من المجتمع المحلي في تحديث الخطة الاستراتيجية .

من جهته اشاد خالد ابو علي بعلاقة الشراكة المتميزة بين البلدية ومؤسسة CHF في اطار برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية LGI الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID شاكرا الجهود التي اخرجت الخطة الاستراتيجية الاولى، مضيفا انه خلال العامين الماضيين حدثت العديد من المستجدات والاحداث والاولويات والاحتياجات المتجددة يجب ان تعكس نفسها ضمن خطط تحديث الخطة الاستراتيجية مؤكدا استمرار مؤسسة CHF تنفيذها لمشاريع البناء المؤسسي وتطوير الخدمات وتحديث الخطط الاستراتيجية في اطار برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية LGI الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID.

وقدم م. عبد المؤمن عفانة للحضور واقع الخطة التنموية الاستراتيجية للمدينة ذاكرا الاخفاقات والنجاحات املا ان يكون هذا اللقاء مقدمة فعلية لأخذ موضوع تحديث الخطة الاستراتيجية على محمل الجدية والاهتمام والمشاركة الفاعلة بورشات العمل واللقاءات القادمة ، وشرح اليات العمل وخطواتها ومحاور التحديث المطلوبة .

وخلال اللقاء فتح باب النقاش للحضور لطرح اسئلتهم وتقديم اقتراحاتهم ورؤيتهم للعمل في المرحلة القادمة .