وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالية تختتم ورشة عمل لمناقشة "دليل سياسات وإجراءات التدقيق الداخلي"

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 13:03 )
رام الله -معا - اختتمت وحدة التنسيق المركزي للتدقيق الداخلي في وزارة المالية ورشة عمل بعنوان " مسودة دليل سياسات وإجراءات التدقيق الداخلي" أمس الثلاثاء بمدينة رام الله، بحضور المدراء العامين في دوائر التدقيق الداخلي في القطاع الحكومي الفلسطيني.

وأكد القائم بأعمال مدير عام وحدة التنسيق المركزي للتدقيق الداخلي احمد عبد الهادي في كلمته الافتتاحية على أهمية دليل سياسات والإجراءات الجديد والذي يعتبر محطة مهمة في مأسسة وتطور التدقيق الداخلي في القطاع الحكومي، وأضاف "تهدف هذه الخطوة لإنجاز أعمال التدقيق بكفاءة وفاعلية وبطريقة منظمة وصولا إلى تحقيق أهداف التدقيق الداخلي في خدمة مؤسساتها".

وقدّم المديرون العامون الممثلون لدوائر التدقيق الداخلي إضافاتهم لما يمكن تعدليه في الدليل، على أن يتم الأخذ بهذه المقترحات لتعديل ما يلزم في النسخة النهائية من الدليل.

وتهدف هذه الورشة إلى تقديم مسودة دليل إجراءات التدقيق الداخلي الجديد الذي نظمته وحدة التنسيق المركزي بالشراكة مع شركة ارنست ويونغ للتدقيق، وذلك في سياق مشروع "المساعدة الفنية لتعزيز إدارة المال العام والتدقيق الداخلي في السلطة الفلسطينية" الممول من المفوضية الأوروبية .

وفي نهاية الورشة تسلم ممثلو إدارات التدقيق الداخلي نسخة من المسّودة لإبداء ملاحظاتهم عليها تمهيداً لإصدار "دليل سياسات وإجراءات التدقيق الداخلي" بشكله النهائي من قبل الوحدة.



مع فائق الإحترام والتقدير ،،،

--