وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

على طاولة معا- اسكان قلقيلية ما بين وعودات الوزارة وتخوفات المستفيدين

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 16:55 )
قلقيلية - تقرير معا - اكثر من 70 عائلة في محافظة قلقيلية تنتظر لحظة ان تتسلم شققها التي سجلت لاستلامها من قبل وزارة الاشغال العامة والاسكان ضمن مشروع اسكان العائلات الفقيرة والذي مر على انجازه اكثر من عام دون ان يتسلم احد من هذه العائلات شقته التي انتظرها طويلا.

المستفيدون من هذا المشروع ابدوا تخوفهم من مصداقية الوزارة بسبب تأخر التسليم والذي بسببه اضيف عليهم عبئ مالي اضافي ناجم عن بقائهم في منازل مستاجرة لمدة عام كامل اضافي.

وبين عدد من المسجلين لهذا الاسكان انه كان من المفترض ان يتسلموا شققهم الجديدة منتصف العام 2012 غير ان الوزارة طالبتهم بمبالغ اضافية كدفعة اولى، عجز بعضهم عن تسديدها، في حين قام اكثر من نصف المستفيدين من تسديد التزاماتهم لكن الوزارة لم تقم بتسليم ايا منهم هذه الشقق.

وطالب المستفيدون من المشروع وزارة الاشغال ان تقوم بتسليم من إلتزم بدفع ما عليه من مستحقات وبألا يعاقبوا الجميع بسبب من تخلفوا عن دفع ما عليهم.

واوضحت وزارة الاشغال العامة والاسكان لـ معا على لسان بسام شعلان مدير عام الاسكان في وزارة الاشغال انه لا يمكن تسليم الشقق لمستحقيها قبل ان يقوم جميع المستفيدين من تسديد ما عليهم من دفعة اولية.

وبين شعلان ان 35 مستفيدا فقط قاموا بتسديد ما عليهم، ولا يمكن تسليمهم شققهم بسب المتخلفين عن التسديد كون الاسكان عبارة عن ثلاث عمارات سكنية ولا يمكن تسليم الشقق الا دفعة واحدة بعد اجراء القرعة اللازمة لتحديد كل شقة وصاحبها، واعدا ان يتم متابعة هذا الملف والانتهاء منه في القريب العاجل.

للاستماع الى المزيد ... عبر الرابط التالي ..