وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمريكا تقر الدفعة الأخيرة لتمويل تطوير نظام صاروخي جديد

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 13:38 )
واشنطن - معا - قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن وزير الدفاع تشاك هاجل ابلغ نظيريه في ألمانيا وإيطاليا ان الوزارة تنوي انفاق نحو 310 ملايين دولار للمساهمة في تمويل العام الاخير من عملية تطوير نظام الدفاع الصاروخي (ميدز) لشركة لوكهيد مارتن.

وقالت مورين شومان المتحدثة باسم البنتاجون يوم الثلاثاء كما نشرت رويترز، إن التمويل المتضمن في المخصصات الدفاعية لعام 2013 التي اقرها الكونجرس الشهر الماضي يهدف للعمل على استكمال البرنامج وجمع المعلومات المستقاه كي يتم الاستفادة منها مستقبلا.

وتشمل أعمال التطوير في العام الاخير اختبارا لاعتراض صاروخ بالستي في نهاية العام الحالي.

وفي بداية الامر حجب اعضاء الكونجرس التمويل عن النظام الصاروخي حين أقروا مشروع قانون للانفاق العسكري المؤقت في نهاية العام الماضي وبرروا ذلك برفضهم انفاق المزيد على برنامج قرر البنتاجون الا يستعين به.

وحذر مسؤولو الدفاع في الولايات المتحدة ونظراؤهم في المانيا وإيطاليا الكونجرس الامريكي من ان وقف تمويل البرنامج سيثير مشاكل بين واشنطن وحليفتيها اللتين انفقتا اربعة مليارات دولار على البرنامج حتى الآن.

وأقر التمويل العام الماضي حين وافق الكونجرس على مشروع قانون تمويل حكومى لعام كامل. وشمل 348 مليون دولار لنظام الدفاع الصاروخي والجوي (ميدز) الذي كان الهدف من تطويره أن يحل محل نظام باتريوت للدفاع الصاروخي