وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى يثمن دور لجنة الإنتخابات بإنجاز السجل الإنتخابي بالوقت المحدد

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 18:33 )
رام الله- معا - ثمن النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين دور لجنة الإنتخابات المركزية وعملها المتواصل لإنجاز السجل الإنتخابي والتزامها في الوقت المحدد لذلك، داعياً الفصائل الوطنية والإسلامية الى إنجاز الخطوات التالية لذلك وبدء مشاورات تشكيل حكومة الكفاءات وتحديد موعد الإنتخابات.

وقال النائب أبو ليلى "نرحب بإعلان لجنة الإنتخابات المركزية بجاهزيتها لإجراء الإنتخابات التشريعية والرئاسية بعد أن عملت على تحديث السجل الإنتخابي في قطاع غزة للمرة الأولى منذ سنوات إضافة لتحديثة في الضفة ، مشيداً بالمهنية العالية التي تمتعت بها لجنة الإنتخابات المركزية".

ودعا النائب أبو ليلى فصائل العمل الوطني والإسلامي الى إنجاز الخطوة التالية التي يجب أن تتبع الجاهزية لإجراء الإنتخابات المتمثلة في بدء مشاورات تشكيل حكومة الكفاءات المستقلة التي يرأسها الرئيس محمود عباس والإتفاق على موعد محدد خلال الشهور القادمة لإجراء الإنتخابات الرئاسية والتشريعية وفقاً لإتفاقي القاهرة والدوحة.

وأشار النائب أبو ليلى إلى ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بما تمثله من إحتكام للشعب مصدر كل السلطات هي المخرج الأنسب والوحيد من الأزمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ومؤسساته السياسية ، مشيرا المواطنين بحاجة إلى إنتخابات سريعة تنهي الحالة المتردية جراء إستمرار الإنقسام .

وأضاف النائب أن الإنتخابات الرئاسية والتشريعية هي العامل الحاسم في إنهاء سنوات عديدة من الإنقسام الذي الحق أفدح الخسائر بالمشروع الوطني التحرري.