وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طالبات "راهبات الوردية" يزرن مقر المجلس التشريعي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 19:09 )
رام الله - معا - استقبل كل من النواب "د.نجاة أبو بكر، د.نجاة الأسطل, جمال أبو الرب، مهيب عواد"، اليوم الاربعاء وفدا طلابيا من مدرسة "ثانوية راهبات الوردية" ومقرها القدس المحتلة، وذلك في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني في رام الله.

وجاءت زيارة طالبات "راهبات الوردية" بهدف الاطلاع على الية عمل المجلس التشريعي الفلسطيني وأهمية دور البرلمان من الناحية التشريعية والرقابية في اي دولة.

وقدم النائب جمال ابو الرب شرحا وافيا للطالبات عن دور اعضاء المجلس التشريعي والية عمله، والعقبات التي وضعها الاحتلال الاسرائيلي لعرقلة المسيرة الديمقراطية في فلسطين عبر اختطاف واعتقال نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، وما يشكله ذلك من خرقا للاعراف والقوانين الدولية.

بدورها تحدثت النائب د.نجاة الاسطل عن المرأة الفلسطينية وتمثيلها في المجلس التشريعي الفلسطيني والقوانين الموضوعة لحماية حقوق المرأة والطفل في المجتمع الفلسطيني.

النائب مهيب عواد تحدث عن دوائر واقسام المجلس التشريعي الفلسطيني وعدد والية عمل لجان المجلس بالاضافة الية سن القوانين والرقابة على مؤسسات السلطة الفلسطينية من وزارات ومؤسسات وغيرها.

النائب د.نجاة أبو بكر تحدثت عن الانقسام الحاصل بين حركتي فتح وحماس ودوره السلبي الذي انعكس على المجلس التشريعي الفلسطيني.

واشارت الى الدور الفعال للمجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس الوطني الفلسطيني في بناء علاقات برلمانية دولية مع العديد من اهم التجمعات البرلمانية العربية والاقليمية والدولية.

كما قام النواب بالاجابة على جملة من التساؤلات والاستفسارات التي طرحتها طالبات الوردية في نهاية اللقاء.