وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إغلاق صناديق الاقتراع في جامعة بيرزيت ونسبة التصويت 76%

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 07:19 )
رام الله - معا - أعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت أحمد الأحمد، اليوم الأربعاء، عن إغلاق صناديق الاقتراع في انتخابات اختيار مجلس طلبة جديد في الجامعة، مشيراً إلى أن نسبة التصويت بلغت 76%، من مجموع الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع.

وتتنافس في الانتخابات 7 كتل طلابية للفوز بمقاعد مجلس الطلبة والبالغ عدده 51 طالباً.

والكتل الطلابية هي: كتلة الشهيد ياسر عرفات حركة "فتح"، كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابية لحركة حماس، القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي الذراع الطلابية للجبهة الشعبية، وكتلة فلسطين للجميع تحالف جبهة النضال الشعبي والمبادرة الوطنية، الوحدة الطلابية الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية، اتحاد الطلبة التقدمية الذراع الطلابية لحزب الشعب، وكتلة الاستقلال الطلابية الذراع الطلابية لحزب فدا.

ويبلغ عدد طلبة الجامعة قرابة 8 آلاف طالب.

وقال الأحمد إن اللجنة المشرفة على الانتخابات بدأت فعلياً في فرز الأصوات، وعقب الانتهاء منها سيتم الاعلان عن النتائج من خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم.

وامتدح الأحمد الأجواء الديمقراطية والهدوء الانتخابات، التي رافقت العملية الديمقراطية، والتي جاءت جراء الاستعداد والتحضير الجيد للانتخابات، وللجهود المضنية التي بذلتها الجامعة والكتل الطلابية المشاركة في الانتخابات، حتى يتام تعزيز روح الديمقراطية وقيم التعددية السياسية والفكرية.

وشدد الأحمد على أن جامعة بيرزيت وطلبتها هم الفائزون الحقيقون في الانتخابات بصرف النظر عن نتيجتها، لأن الجامعة والطلبة تمكنوا من تكريس مستوى ديمقراطي وحضاري يليق بهم عبر هذه الانتخابات.