وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يلتقي وفدا ألمانيا ويطلعه على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 10/04/2013 ( آخر تحديث: 10/04/2013 الساعة: 21:56 )
قلقيلية - معا - اطلع العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية اليوم وفدا ألمانيا على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان ، جاء ذلك خلال لقائه الوفد اليوم في مكتبه والذي حل ضيفا على المحافظة ضمن برنامج السياحة البديلة ، ورافق الوفد زياد غنيم ونجاة طمش .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد وعبر عن سعادته باللقاء منوها الى ان زيارة الوفود وزيارة الوفود من كافة الدول تعطي مشاهدة صورة دقيقة حول الواقع المعاش ، مستعرضا المشاريع الاستيطانية وتاريخ تطور الاستيطان في المحافظة ، مؤكدا أن ما تمارسه إسرائيل من جرائم تتنافى مع المبدأ الإنساني في حق الشعوب بتقرير مصيرها ، وأضاف بان إسرائيل ضمن سياستها المنهجية إنما تضرب القانون الإنساني بعرض الحائط وتقضي على فرص السلام وحل الدولتين ، كما استعرض واقع المياه في المحافظة بعد إقامة جدار الفصل العنصري خاصة معاناتهم على البوابات ومعاناة المزارعين اليومية أثناء توجهم إلى أراضيهم المعزولة خلف الجدار .

وأكد المحافظ أن إسرائيل من خلال تكثيف سياساتها الاستيطانية إنما تحاول السيطرة على مصادر المياه والآبار الارتوازية ومنع المواطنين الفلسطينيين من استغلالها للشرب وللزراعة ، مضيفا أن هذا الواقع حال دون إيصال المياه من المناطق الغنية بالمياه في المحافظة إلى المناطق التي لا يوجد بها مياه .

وأشار المحافظ إلى سلوك المستوطنين وعدوانيتهم اليومي المتمثلة في إغلاق الطرق وقطع الأشجار والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم بحماية من الجيش الإسرائيلي ، الذي يقوم باعتقال المواطنين الذين يحاولون الدفاع عن أنفسهم ، إنما هي الإرهاب بعينه .

وطالب المحافظ من دول العالم الحر أن تعمل على تعزيز فرص لسلام ، وان لا يقف العالم منددا ومستنكرا أمام انتهاكات الإسرائيليين لحقوق الشعب الفلسطيني وسلبهم العيش بكرامة وامن ، مؤكدا انه لا يمكن أن يكون سلام في الشرق الأوسط دون حل القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران عام 1967م .

من ناحيتهم شكر الوفد المحافظ على ما قدمه من معلومات ، وعبروا عن ذهولهم لما استمعوا إليه وما شاهدوه ميدانيا ، مؤكدين على ضرورة أن يعم السلام على هذه الأرض ، مؤكدين حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره .

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بجولة في محافظة قلقيلية شملت مقاطع من جدار الفصل العنصري والاستيطان ، اطلعوا خلالها على الآثار التدميرية لهما على حياة المواطنين .