وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يلتقي بإدارة الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/03/2007 ( آخر تحديث: 30/03/2007 الساعة: 07:04 )
قلقيلية- معا-التقى محافظ قلقيلية في مكتبه باعضاء الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية الفلسطينية.

وحضر الاجتماع وكيل مساعد وزارة الشؤون المدنية معروف زهران ورئيس وأعضاء الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية في محافظة قلقيلية خالد جبر وخالد عرباس وعقبة اسليم وصادق سكر.

وبدأ الوكيل المساعد معروف زهران حديثه بشكل عام عن الوضع العام التي تمر به مؤسسات محافظة قلقييلة من أندية وجمعيات لا سيما وأن هذه المؤسسات تعاني من عجز كبير في قطاعات عدة وخاصة المادية منها والعمل على إعادة تأهيل وتنشيط ودعم هذه المؤسسات ما أمكن.

بدوره تحدث خالد جبر رئيس الهيئة الوطنية عن نشاط الهيئة وانه انضم للهيئة حتى الآن ( 22) مؤسسة أهلية من أندية وجمعيات في محافظة قلقيلية والعدد في ازدياد وقدم كتابا للمحافظ تضمن عدة طلبات منها إشراك مؤسسات المجتمع المدني في صنع القرار فيما يخص المحافظة من أحوال اقتصادية واجتماعية وسياسية لتفعيل دور المؤسسات من خلال إشراكهم في اللجان التي تعمل في المحافظة والعمل على تقديم الدعم المادي والمعنوي لجميع المؤسسات وبشكل دوري وتفعيل دور المؤسسات الرسمية ذات الاختصاص مثل وزارة الداخلية والشؤون الاجتماعية ووزارة الثقافة والشباب والرياضة.

من جانبه فقد دعا محافظ المحافظة كافة المؤسسات بالاستمرار والتواصل مع جميع مؤسسات المحافظة.

وأكد على أن تأخذ المؤسسات الأهلية في المحافظة دورها وأنه سيعمل على تقديم ما باستطاعته من مساعدة لهذه المؤسسات لتتمكن من تقديم الخدمة للمجتمع المدني في المحافظة وتفعيل دورها .