وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة سلفيت تنفذ يوما حقليا في تطعيم أشجار الزيتون

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 12:14 )
سلفيت- معا- نفذت مديرية زراعة سلفيت يوما حقليا حول موضوع تطعيم أشجار الزيتون بواسطة القلم وذلك في أحد حقول الزيتون في مدينة سلفيت.

وذكر المهندس إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت أن هذا النشاط تم تنفيذه من قبل قسم البستنة الشجرية في المديرية ودائرة الزيتون في الإدارة العامة للإرشاد، بحضور عدد من مزارعي الزيتون ومرشدي الإنتاج النباتي في مديرية زراعة سلفيت، وذلك تنفيذا للخطة الإرشادية لقسم البستنة الشجرية في المديرية.

وتحدثت المهندسة الزراعية سوسن صلاح في البداية عن الأوقات المناسبة لعملية التطعيم والشروط اللازم توفرها في اختيار الطعم ومن ثم قامت بإجراء عملية التطعيم أمام المزارعين لعدد من الأشجار البرية لتغيير الصنف إلى النبالي البلدي المنتشر في منطقتنا ثم قام المزارعون بإجراء عمليات التطعيم بأنفسهم.

من جهة أخرى قام عدد من مهندسي المديرية اليوم وبرفقة المهندس الزراعي عرفات اشتية من دائرة الزيتون في الإدارة العامة للإرشاد بجولة تفقدية لقطع الأراضي المزروعة بأشجار الفستق الحلبي في عدد من قرى وبلدات المحافظة من اجل الاطلاع على نمو هذه الأشجار وظهور البراعم الزهرية وغيرها من الأمور.

يذكر أن مديرية زراعة سلفيت قامت خلال السنوات الماضية بزراعة خمسة قطع من الأراضي بأشجار الفستق الحلبي في خمسة قرى وبلدات في المحافظة من اجل إدخال هذا الصنف من الأشجار إلى محافظة سلفيت والتي يتوقع أن تكون مناسبة لنموها في المحافظة.