وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توريد اول شحنة اثاث لمستشفى طوباس الحكومي التركي

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 12:28 )
طوباس -معا - قال محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي ان عملية البدء بتشغيل مستشفى طوباس الحكومي التركي هي مسالة وقت فقط وان اجراءات توريد الاجهزة الطبية والمعدات ستتم خلال الفترة القريبة بانتظار امر التوريد من الجانب التركي الممول لبناء وتجهيز المستشفى الحكومي بالمحافظة .

جاءت اقوال المحافظ طوباسي خلال متابعته ومدير عام المستشفيات د. وائل صدقة ومدير عام وحدة العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة د. عمر النصر ومدير صحة المحافظة د. مأمون زيود لوصول اولى شحنات الاثاث والمكاتب للمستشفى صباح اليوم الخميس .

وأكد المحافظ طوباسي وصول الشحنة الاولى من الاثاث والمعدات المكتبية للمستشفى حيث سيتم الاستمرار في توريد الشحنات الاخرى خلال الفترة المقبلة والتي جاءت ضمن العطاء المبروم مع احدى شركات الاثاث المحلية ذات الجودة، مشيرا الى ان وزارة الصحة تتابع مع مؤسسة تيكا التركية بدء توريد الاجهزة والمعدات الطبية للمستشفى فور انتهاء الاجراءات التركية اللازمة للضغط على الجانب الاسرائيلي من اجل تسهيل وتسريع وصولها عبر ميناء اسدود ومنه الى مستشفى طوباس الحكومي .

وأشار المحافظ طوباسي الى السعي الدائم من المحافظة ووزارة الصحة الى تطوير القطاع الصحي بالمحافظة بما يخدم حاجة ومصالح المواطنين فيها والذي سيتوج بافتتاح المستشفى الحكومي ، مشيرا الى سلسلة من المشاريع التي تعمل على تطير القطاع الصحي من افتتاح مستوصف عاطوف الحكومي الاسبوع المنصرم والعمل على افتتاح عيادة عين البيضاء في الفترة القادمة اضافة الى اتفاقيات مع عدد من المانحين لتطوير القطاع الصحي والأداء للكادر الطبي بالمحافظة .

وفي ما يخص الكادر الادراي والطبي للمستشفى ، اكد المحافظ طوباسي تخصيص جزء من الموازنة العامة للحكومة التي صادق عليها السيد الرئيس مؤخرا لرفد المستشفى بالكادر الطبي والإداري اللازم مضيفا ان هذا الصرح الطبي يعد انجازا متميزا بزمن قياسي بالإنشاء والتجهيز وبدقة متناهية ويضاهي كبرى مستشفيات الوطن بتخصصاته وأقسامه المختلفة ، ومشيدا بدور وزارة الصحة ممثلة بالوزير د. عابدين والإدارة العامة للمستشفيات والإدارة العامة للعلاقات الدولية والتي تعمل بكل طاقاتها من خلال المتابعة من الجانب التركي لتسريع البدء في تشغيل العمل بالمستشفى .

بدوره ، أكد د. صدقة ان وزارة الصحة على اتصال مستمر مع الجانب التركي من اجل الضغط على الجانب الاسرائيلي لتسريع وتسهيل عملية دخول المعدات والأجهزة الطبية عبر الميناء ومنه الى مستشفى طوباس الحكومي التركي ، اضافة الى عملها على تنظيم عملية رفد المستشفى بالكوادر الادارية والطبية والذي يقارب 150 موظف حيث سيتم اعتماد تنقلات من خلال تعميم داخلي لعدد من موظفي وزارة الصحة من ابناء المحافظة المنتشرين في مستشفيات والمراكز الصحية بالوطن وعددهم 40 موظفا الى كادر مستشفى طوباس لحين الاعلان عن استكمال توظيف الكادر المتبقي حسب القوانين والأنظمة الادارية المتبعة بالوزارة .

د. زيود اكد ان وزارة الصحة ومديرتها بالمحافظة تسعى جاهدة لتوفير افضل خدمة صحية متكاملة لمواطنيها من خلال افتتاح المستشفى والعيادات الحكومية في مناطق المحافظة مشيرا ان توريد الاثاث اليوم يأتي في اطار جهود الوزارة لافتتاح المستشفى في اسرع وقت ممكن وخاصة فور توريد الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة والكادر الطبي الخاص بالمستشفى .