وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ستيني يحقق حلمه بالحصول على درجة البكالوريوس

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 15:32 )
جنين- تقرير معا - بعد انقطاع عن الدراسة مدة 40 عاما استطاع الستيني حسني زيود 63 عاما من سيلة الحارثية الحصول على درجة البكالوريوس في الشريعه الاسلامية من الاكاديمية الاسلامية المفتوحة بالرياض خلال ثلاث سنوات حيث حصل على المركز الاول في دفعته بدرجة الامتياز مع العلم انه اب ل12 ابنا من الذكور والاناث وجد لاثنين وعشرين حفيدا.

يقول الحاج حسني لمراسل معا في جنين ان حلمه اكتمل بالحصول على هذه الدرجة فكان الحلم هذا يراوده منذ حصوله على شهادة الثانوية العامة عام 1969 من احدى المدارس في مدينة جنين ولكن بسبب ظروف عائلته الصعبة وبساطة الحياة في ذلك الوقت تحمل المسؤولية حيث كان معيلا ل 21 نفرا عمل داخل الخط الاخضر وفي مجال التجارة حتى عام 1983.

واضاف بعد ان اجتياز هذه الامور اردت اكمال الحلم حيث حاولت الانتساب الى جامعة الخليل التي الغت القرار في ذات العام واعاد المحاولة مرة اخرى في الانتساب لجامعة لاهاي التي ساعدته بالتوجه الى الاكاديمية الاسلامية المفتوحة بالرياض وكانت هذه بداية مرحلة جديدة بالنسبة له.
|212389|
وتابع يقول خلال فترة الدراسة في السنوات الثلاثة الاخيرة كنت أخذ قسطا من النوم لثلاث ساعات فقط أبدأ يومي بعد صلاة الفجر بالدراسة لثلاث ساعات وأنهي يومي بثلاث ساعات اخرى للدراسة فقد استطعت ان اقسم وقتي ما بين العمل وعلاقاتي الاجتماعية والدراسة وما زلت احلم بالحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه.

وحول كيفية الدراسة قال ان تعليمه عن بعد وعبر الشبكة العنكبوتية حيث كانت الجامعه تنشر في صفحتها الخاصة محاضرات العلماء والطلبة يستمعون الى هذه المحاضرات بالاضافة الى ان الجامعه كانت توزع الكتب عبر شبكتها العنكبوتية وبدورنا نقوم بطباعتها وقراءتها.
|212390|
واشار انني استطعت الوصول الى مبتغاي بعد ان اطمأنيّت على ابنائي الاثنى عشر منهم محاضرين في جامعات فلسطينية وخليجية حاصلين على درجة الدكتوراه في الفيزياء والصيدلة والكيمياء والبقية من ابنائي مهندسين واطباء ومعلمين.

ووجه رسالة الى الشباب قائلا اطلب العلم من المهد الى اللحد وكان هذا شعاري وعلى الجميع ان يجعل الحصول على العلم هو مبتغاه حتى لو كان على فراش الموت.