وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصرع 11 فلسطينيا واسرائيليا في حوادث طرق في اسرائيل

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 20:26 )
بيت لحم- معا - لقى 11 فلسطينيا وإسرائيليا مصرعهم جراء حوادث الطرق التي وقت منذ صباح أمس حتى ظهر اليوم الخميس، وكان آخرها الحادث الذي وقع ظهر اليوم، وأدى الى وفاة شابين فلسطينيين احدهما من محافظة الخليل والآخر من القدس المحتلة.

وبحسب مصادر الشرطة الاسرائيلية فقد وقع الحادث بالقرب من مفرق عناتا شرقي القدس، عندما اصطدمت دراجة نارية كان الشابان يستقلانها بشاحنة فلسطينية، وبعد وصول سيارات الاسعاف الى موقع الحادث أعلنت الطواقم الطبية وفاة الشابين، في حين أصيب سائق الشاحنة بجراح طفيفة.

وعلمت مراسلة وكالة معا في القدس ان الفقيدين هما : ثائر محمد علي 37 عاماً وهو من سكان مخيم شعفاط، ومحمد رجوب من دورا الخليل.

وأفاد محمد محمد علي احد اقرباء الفقيد، أن الشاب ثائر متزوج ولديه خمسة أطفال ( أكبرهم 8 سنوات، وأصغرهم 3 سنوات)، مشيرا انهم بصدد الانتهاء من الاجراءات لاستلام جثمانه، لنقلها الى منزله في المخيم لإلقاء نظرة الوداع عليها، ثم الى المسجد الأقصى للصلاة العصر عليه، وبعدها ليوارى الثرى في مقبرة باب الأسباط.

ووقع الحادث بعد ظهر بالقرب من مفرق عناتا شرقي القدس، عندما اصطدمت دراجة نارية كان الشابان يستقلانها بشاحنة فلسطينية، وبعد وصول سيارات الاسعاف الى موقع الحادث أعلنت الطواقم الطبية وفاة الشابين، في حين أصيب سائق الشاحنة بجراح طفيفة.

ووقع صباح اليوم حادث سير شمال إسرائيل توفي جراءه سائق جرار زراعي ( 46 عاما) بعد أن صدمته شاحنة اثناء محاولتها التجاوز عنه مما أدى إلى انقلاب الجرار الزراعي ووفاة السائق.|212420|

وقد مددت المحكمة الاسرائيلية اليوم اعتقال سائق الشاحنة من رهط الى 9 أيام، والذي تسبب امس في حادث السير المروع الذي وقع في مدينة حيفا، وراح ضحيته 4 مواطنين من قرية دير الاسد "دهاش امون ( 17 عاما)، ورائد عمر ( 40 عاما)، وكريم دباح ( 18 عاما ) وأبن عمه عبد دباح ( 18 عاما)، في حين توفي مواطنان من قرية اكسال في نفس الحادث هما: "رياض دراوشة ( 45 عاما) وشقيقه احمد دراوشة ( 17 عاما).

كذلك توفيت آديل وهبي ( 64 عاما) شقيقة عضو الكنيست السابق من حزب "كاديما" مجلي وهبي جراء حادث طرق أمس شمال اسرائيل.

ولقي الحاخام نسين شالوم ( 60 عاما) من سكان مستوطنة "آلون موريه" شرقي مدينة نابلس مصرعه جراء حادث طرق وقع بين قرية حوارة ومستوطنة "تفوح".

في حين لقي شالوم كوهن مصرعه في حادث طرق في مدينة اسدود أثناء توجهه الى عمله في احدى مدارس المدينة ساعات صباح أمس.

وأعلن المجلسان المحليان في دير الاسد واكسال عن يوم حداد، اليوم الخميس، حيث ووري جثمانا رياض وأحمد دراوشة بعد صلاة الظهر في مسجد البلدة. أما بالنسبة للقتلى الأربعة من دير الاسد فسيتم دفنهم الساعة الخامسة من بعد الظهر، أي بعد صلاة العصر مباشرة، في مقبرة القرية.

وقد عمّ جو من الحزب والأسى على البلدتين، حيث تم الاتفاق على أن يتم توحيد بيت العزاء في دير الأسد. وقال محمد عبد الكريم ذباح، والد الشاب المرحوم عبد الكريم، إنّ "الشابين عبد الكريم وكريم هما أبناء عم وأبناء خالات كانا في طريق عودتهما من العمل، حيث كانا يتمتعان بطموحات عالية وينويان الدراسة الجامعية، بعد أن أنهيا الثانوية العامة".

وكانت محكمة حيفا مددت ظهر اليوم (الخميس) اعتقال سائق الشاحنة لمدة سبعة ايام، بشبهة القتل غير العمد، والخروج عن المسار والقيادة بصورة غير آمنة. وقد تم تمديد اعتقال السائق أثناء وجوده في المستشفى، حيث اصيب في الحادث بصورة متوسطة.