وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كشف- الأسير المعاق حركيا تعرض لإطلاق النار وحالته خطيرة

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 12/04/2013 الساعة: 11:33 )
الخليل- معا - كشف نادي الاسير الفلسطيني عن تعرض الأسير الجريح معتز عبيدو من الخليل لإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي اثناء اعتقاله فجر اليوم الخميس.

وأوضح نادي الأسير في بيان تلقت معا نسخة عنه أن الاحتلال ادعى أن الأسير عبيدو حاول خطف سلاح احد الجنود اثناء عملية الاعتقال، مما دعى احد جنود الاحتلال الى اطلاق النار عليه وإصابته اصابة بليغة وتم نقله الى احد المستشفيات الاسرائيلية للعلاج.

واستنكر امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل "جريمة" الاحتلال بحق الاسير والجريح والمعاق حركيا عبيدو، وحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياته، مطالبا اياهم بالسماح لعائلته ولمحامي نادي الاسير بزيارته لمعرفة حقيقة وضعه الصحي.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الخميس معتر عبيدو ( 32 عاما) بعد دهم محل يعمل فيه بمنطقة واد الهرية بمدينة الخليل.

وتعرض عبيدو لإصابة اثناء اعتقاله من قبل قوات الاحتلال في تشرين الأول عام 2011، ومنذ ذلك الوقت لم يعد يقوى على السير بعد إصابته بالشلل في رجله اليسرى وتمزُّق معدته وأمعائه واجزاء من اعضائه الداخلية بفعل رصاصة "دمدم" أطلقها عليه جنود الاحتلال عن بُعد خمسة أمتار اثناء قيامهم باعتقاله.

ويعاني من وضع صحي صعب بعد أن تعذر عليه تلقي العلاج اللازم في المستشفيات الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بالتبوّل والإخراج اللاإرادي.

وتعرض عبيدو للاعتقال 4 مرات قضى خلالها خمس سنوات في الأسر، وهو متزوج ويعيل أسرة مكونة خمسة افراد وله 3 بنات هن: تيمة (9 سنوات) وصبا (5 سنوات) وبتول (9 سنوات)، ويعتمد في معيشته على ما يقدمه له اصدقاؤه وأهل الخير.