وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة الكرامة بكرة الطاولة: جمعية شبان الخليل بطلاً وأبو ديس وصيفاً

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 18:21 )
بيت لحم – معا - خالد شعبان – تواصلاً لفعاليات وأنشطة " بطولة الكرامة " والتي تنظمها جمعيـــة الشبـــــان المسيحيــة – القدس بمناسبـــة مرور 120 عامـاً على تأسيس لعبة كرة السلــة، وضمــن برنامــج " تحسين قدرات المجتمع " جرت بطولة كرة الطاولة للأندية وبإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة ممثلاً بمتابعة نائب الرئيس رضوان الشريف، وحضور مميز لرئيس لجنة المسابقات عيسى صبري كنعان ورئيس لجنة المنتخبات الياس الطمس وأمين سر الاتحاد احمد الجوابرة.

وجاء انطلاق البطولة على طاولات مؤسسة إبداع الدهيشة وعلى مدار يومين، تنافست من خلالها ثمانية أندية جرى توزيعها إلى مجموعتين بعد اجراء القرعة وعلى النحو التالي:
|212461|
المجموعة الأولى: أبو ديس، جمعية الشبان المسلمين / الخليل، صورباهر، إبداع الدهيشة

المجموعة الثانية: أنصــــار القدس، أهلــي القدس، مركز شباب العروب، أرثوذكسي القدس

الدور الأول:

المجموعة الأولى:

1- الجمعية – أبو ديس 3 – 1

2- إبداع – صورباهر 3 – صفر

3- الجمعية - صورباهر 3 – صفر

4- أبو ديس – إبداع 3 – صفر

5- الجمعة - إبداع 3 – صفر

6- أبو ديس – صورباهر 3 – 2

المركز الأول: جمعية الشبان المسلمين / الخليل

المركز الثاني: أبو ديس

المجموعة الثانية:

1- الأهلي – العروب 3 – صفر

2- الأرثوذكسي – الأنصار 3 – 1

3- العروب – الأنصار 3 – 1

4- الأهلي – الأرثوذكسي 3 – 1

5- الأرثوذكسي – العروب 3 – صفر

6- الأنصار – الأهلي 3 – 2

المركز الأول: أهلي القدس

المركز الثاني: أرثوذكسي القدس

الدور الثاني:

جمعت مباراة النصف النهائي الأولى ما بين جمعية الشبان المسلمين / الخليل وأرثوذكسي القدس، وكانت مباراة شبه نهائية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، واستطاع بعد مبارايات ماراثونية فرق الجمعية من حسم اللقاء بثلاثة مباريات مقابل اثنتان.. ليصعد إلى المباراة النهائية لمواجهة أبو ديس المتفوق على نادي أهلي القدس بفارق مبارتين وبنتيجة ثلاث مباريات مقابل مباراة في لقاء نصف النهائي الآخر.

المباراة النهائية:

ثلاثة مباريات مقابل مباراة كانت كفيلة بتتويج فريق الجمعية بطلاً لهذه البطولة بعد تألق واضح لنجومه نضال ابو حمدية وهاني السيوري وبطل الضفة حسام دوفش، مقابل اداء ممتع توجه سلامة الزغير بالفوز على بطل الضفة دوفش، وقيادة إلى النهائي بمشاركة من تيسير أكرم ووليد بحر.

حكم المباريات: رئيس لجنة الحكام المركزية بكرة الطاولة أنيس أبو شنب، عماد عطية، سليم العدم، جميل شوكة.

تابع اللقاءات منسق دائرة المشاريع في جمعية الشبان المسيحية خضر أبو عبارة، ورئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب، بالإضافة إلى رئيس مؤسسة ابداع الدهيشة خالد الصيفي، ورئيس نادي إبداع محمد اللحام، وتواجد ومتابعة من قبل أبطال الضفة السابقين والمدربين الحاليين فؤاد المغربي وكامل دوفش.

وليأتي تتويج جمعية الشبان المسلمين / الخليل كبطل لفعالية بطولة الكرامة بكرة الطاولة، بعد تتويج أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور كبطلاً لبطولة كرة السلة، وفوز آنسات دلاسال القدس على آنسات العمل الكاثوليكي في مباراة كرة السلة.

وتتواصل فعاليات وأنشطة بطولة الكرامة بإطلاق بطولة كرة الطائرة للآنسات وخماسيات كرة القدم ومباراة كرة السلة على الكراسي المتحركة خلال الشهر الحالي، وليصار إلى تتويج جميع الفرق الفائزة في احتفال مركزي يتم تنظيمه والإعلان عنه في حينه.