وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل تستقبل القائد الكشفي الإيطالي

نشر بتاريخ: 11/04/2013 ( آخر تحديث: 11/04/2013 الساعة: 18:21 )
الخليل -معا -نعمان سلهب - مفوضية الإعلام - استقبلت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل صباح يوم الأربعاء القائد الكشفي رافائيل أنجيوس من جزيرة سردينيا الإيطالية ، برفقة عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية المفوض الدولي القائد سليم زيدان ، وذلك في اطار جولته و زياراته للمفوضيات الكشفية في المحافظات ، حيث كان في الاستقبال عضو الهيئة الإدارية لمفوضية محافظة الخليل القائد زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية فيها .

تم ترتيب العديد من الزيارات كان منها زيارة شركة رويال الصناعية التجارية والاطلاع على عرين عشيرة الجوالة التابعة للشركة ، وكان في الاستقبال المسؤول الاعلامي للشركة السيد عبد الفتاح العيسة والقائد عمار ازغير قائد العشيرة ، وقد اطلع الضيف على انشطة العشيرة واحوالها ، وتم تعريف الضيف بالشركة وطبيعة تنوع منتجاتها التجارية و الصناعية وانشطتها المجتمعية والبيئية، وقامت بإهدائه المنديل الكشفي الخاص بعشيرة الجوالة. وبعدها تمت زيارة المركز الكوري الفلسطيني واستقبلهم فيه كل من السيد سعيد الخطيب مدير المركز و القائد عبد الله شويكي عضو مفوضية الخليل تم خلالها التعرف على مرافق واقسام وخدمات المركز وامكانياته التقنية و التعليمية و التدريبية المتنوعة و المتعددة الحديثة والمتطورة .

و عُقد اجتماع في مقر مفوضية الخليل حضره كل من القائد الضيف وعضوي اللجنة التنفيذية القائد سليم زيدان والقائد نزار الشيخ و كل من أعضاء مفوضية الخليل القائد زين الدين التكروري و القائد نعمان سلهب مسؤول العلاقات العامة والاعلام والقائد عبد الله شويكي أمين الصندوق والعهدة، وحضور كل من القائد روحي الشرباتي والقائد عمار ازغير والجوال عبد القادر شاهين وعدد من جوالة ومنجدات جامعة الخليل كان على رأسهم القائدتين أمل نجاجرة و سمر شاهين والجوالة عمر ابو ريان واسلام الشدفان والقائد حجازي الحموري والجوال مهند عبد العزيز من جوالة شركة رويال. إضافة إلى حضور السيد محسن الشويكي والذي قام بترجمة الحوار إلى الإيطالية .

ومن جانبه تحدث القائد نزار الشيخ عن ظروف الكشافة الفلسطينية وما تعانيه من تحديات و معيقات و عقبات في ظل الاحتلال والحواجز والجدار والفصل بين المدن والمحافظات ، و عن خصوصية الوضع في مدينة الخليل التي قسمها الاحتلال الى شطرين وقلبها وهو البلدة القديمة يقع تحت سيطرة الاحتلال الغاشم بشكل كامل ، الأمر الذي يعرقل كل ما من شأنه التقدم في النشاط الكشفي . وقدم اقتراحاً لعمل توأمة وشراكة مع كشافة سردينيا و تفعيل النشاط الكشفي المشترك وعمل زيارات مستقبلية ما بين فلسطين وإيطاليا .

واضاف الشيخ : أن وحدة التمثيل لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في المنظمة الكشفية العربية والمنظمة العالمية للحركة الكشفية عوضاً عن جمعها كل أطياف الشعب الفلسطيني من مسلمين ونصارى هي مميزات الحركة الكشفية في فلسطين، الأمر الذي اثار اعجاب القائد الضيف .

وفي معرض حديثه استعرض القائد زين الدين التكروري مسؤول رواد الحركة الكشفية في الخليل تاريخه الكشفي الذي امتد منذ اكثر من 50 عاماً وقال " إن من يدخل الحركة الكشفية ويحياها بروحها لا يمكن أن يتخلى عنها وسيعمل على غرسها في أبنائه وبناته " .

وقام أعضاء المفوضية الحاضرون بتوسيم القائد الضيف بمنديل الدراسة الابتدائية الخامسة التي اقامتها مفوضية محافظة الخليل كتذكار خاص لهذه الزيارة المميزة .