وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة ذكرى يوم الارض: الهلال الأحمر في قيرة شمال سلفيت ينظم مهرجاناً جماهيرياً

نشر بتاريخ: 30/03/2007 ( آخر تحديث: 30/03/2007 الساعة: 13:35 )
نابلس- سلفيت- معا- أحيت لجنة شباب ومتطوعي قرية قيرة, الذكرى الحادية والثلاثين ليوم الأرض، تحت رعاية محافظ سلفيت, العميد منير العبوشي, وبحضور النائب وليد عساف، في مدرسة القرية.

وافتتح العبوشي وعساف المهرجان, خلال تنظيم مهرجان جماهيري حاشد, بغرس شجرة زيتون تعبيرا عن الانتماء للأرض والتمسك بها، ومن ثم بدء الحفل الذي أحيته فرقة تغاريد الشعبية وتخلله عدد من الخطابات والكلمات لممثلي المؤسسات المشاركة في المهرجان.

وبدوره, شدد العميد العبوشي على التمسك بالأرض، مؤكدا على موقف القيادة الفلسطينية الرافض للاستيطان والجدار كونهما يهدفان الى سلب الأرض الفلسطينية.

ومن جهته, أكد النائب وليد عساف على أهمية الأرض كونها محور الصراع مع العدو الاسرائيلي, مشدداً على ضرورة مواجهة بناء الجدار والمستوطنات.

ورحب رئيس مجلس قروي قيرة سامي طعم الله, بالحضور وشكرهم على مشاركتهم في احياء يوم الأرض الذي يعتبر أحد أهم المناسبات التي يحييها الفلسطينيون كل عام.

وفي ذات السياق, أكدت لجنة متطوعي الهلال الأحمر, على لسان المتحدث باسمها أكرم عبد الله, على أهمية احياء هذه المناسبة الوطنية والتي تعبر عن اعتزاز الفلسطينيين بأرضهم، ورفضهم للاحتلال والاستيطان، وشكرت الحضور على تفاعلهم مع المهرجان ومشاركتهم فيه.

وقدمت فرقة تغاريد الشعبية عددا من الرقصات الفلكلورية والدبكات الشعبية التي لاقت استحسان وتفاعل من الحشد الجماهيري الذي توافد الى المهرجان من كافة التجمعات السكانية في محافظة سلفيت.

ويذكر أن لجنة شباب ومتطوعي قيرة التي نظمت الحفل هي احدى فروع دائرة الشباب والمتطوعين التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.