وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حوالي مليون فلسطيني يستفيدون من المخصصات المقدمة من الاتحاد الاوروبي

نشر بتاريخ: 30/03/2007 ( آخر تحديث: 30/03/2007 الساعة: 15:57 )
بيت لحم- معا- ستقوم المفوضية الاوروبية بصرف 6.5 مليون يورو من المخصصات الاجتماعية للفلسطينيين المحتاجين وذلك من خلال الآلية الدولية المؤقتة.

وقامت الآلية الدولية المؤقتة بصرف مخصصات اجتماعية لاكثر من 150 الف اسرة ليصبح عدد الذين استفادوا منها اكثر 900 الف شخص باعتبار ان معدل حجم الاسرة الفلسطينية هو ستة افراد.

وتعتبر هذه المخصصات التي تقدم من خلال الآلية الدولية المؤقتة للحالات الاجتماعية الصعبة بمثابة الدفعة الثالثة التي يتم صرفها لحوالي 21% من المحتاجين الفلسطينيين من الاسر التي عادة ما تعيلها نساء او يوجد بها اشخاص من ذوي الحالات الخاصة او كبار السن.

وسيحصل المستفيدون من هذه المخصصات على مبلغ الف شيكل اي ما يعادل 185 يورو.

والحالات الاجتماعية الصعبة هي تلك الفئات التي عادة ما تتلقى دعما من وزارة الشؤون الاجتماعية غير انها استلمت دفعة واحدة فقط في الاثني عشر شهرا الماضية.

وفي عام 2006 زادت المفوضية الاوروبية والدول الاعضاء حجم المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني لتصل الى 700 مليون يورو اي بنسبة تزيد عن 27% عما تم تقديمه في عام 2005.

الجدير بالذكر هنا بأن المفوضية الاوروبية قامت بانشاء الآلية الدولية المؤقتة بمبادرة من المفوضة للشؤون الخارجية السيدة بنيتا فالدنر فيرور.