وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس النواب الاردني يسعى للافراج عن الجندي المتهم بقتل 7 اسرائيليات

نشر بتاريخ: 12/04/2013 ( آخر تحديث: 12/04/2013 الساعة: 17:54 )
عمان - معا - وكالات - وقّع 110 أعضاء في مجلس النواب الأردني حتى الان على المذكرة الموجَّهة إلى رئيس المجلس بشأن العفو عن الجندي أحمد الدقامسة المحكوم عليه بالإعدام لقتله سبع طالبات إسرائيليات عام 1997 في موقع محاذ لمعبر الشيخ حسين الحدودي بين الأردن والضفة الغربية.

واكد النائب علي السنيد، مساء الخميس، وصول عدد النواب الموقعين على مذكرة تطالب بإصدار عفو خاص عن الجندي أحمد الدقامسة، 110 نواب.
ولا يعلم فيما إذا كانت المذكرة ستؤثر على أرض الواقع، في إطلاق سراح الدقامسة.

وقال السنيد "تواصلت عمليات جمع التواقيع على المذكرة النيابية الموجهة الى رئيس مجلس النواب والتي تنص على اتباع الخطوات المناسبة في استصدار عفو خاص عن السجين الاردني الاشهر احمد الدقامسة، وهو الجندي المحكوم بالمؤبد على خلفية اطلاقه النار على حافلات اسرائيلية في منطقة الباقورة".

وكان النواب علي السنيد، ومحمد السعودي، وزيد الشوابكة قد قاما بكتابة المذكرة وجمع التواقيع عليها.

والى ذلك، تبنت لجنة الحريات العامة في مجلس النواب السير باجراءات رفع المذكرة ومتابعة التطورات الخاصة بها مع الجهات ذات العلاقة، حسب السنيد.

والدقامسة مسجون منذ 13 آذار 1997 بعد أن اطلق النار من سلاح رشاش على طالبات اسرائيليات كن في رحلة عند الحدود الاردنية الاسرائيلية فقتل منهن 7 وجرح 5 واحدى المدرسات.

ووقعت العملية بعد ثلاث سنوات تقريبا من توقيع الأردن على معاهدة سلام مع إسرائيل.

وكان قد وصف وزير العدل الأردني الأسبق حسين مجلي الجندي الدقامسة بأنه "بطل"، مضيفا "لو ان يهوديا قتل عربا لكانوا بنوا له تمثالا في بلده".