وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- تركيز خطبة الجمعة على معاناة الاسرى

نشر بتاريخ: 12/04/2013 ( آخر تحديث: 12/04/2013 الساعة: 15:39 )
جنين - معا - تنفيذا لبرنامج فعاليات السابع عشر من نيسان يوم الأسير الفلسطيني الصادر عن نادي الاسير الفلسطيني بالتعاون مع وزارة الاسرى تم تركيز خطبة الجمعة في جنين وبلداتها عن معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك اثر تعميم تم توجيهه من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية لأئمة مساجد المحافظة وذلك بالتنسيق مع نادي الاسير الفلسطينى والأجسام العاملة بمجال الاسرى انطلاقا من كون احد فعاليات البرنامج التضامني لهذا العام تركيز خطبة الجمعة لما لذلك من اهمية على معاناة الاسرى جراء الانتهاكات التعسفية بحقهم اضافة الى الدعاء لهم اثناء الصلاة من اجل ان يفرج كربهم .

وركز أئمة المساجد اثناء خطبة الجمعة على اهمية اعطاء الاسرى الاهتمام اللازم من قبل عامة المواطنين وذلك من خلال القيام بكل ما من شأنه التخفيف عنهم في ظل ما يتعرضون له من هجمة شرسة من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي ما ادى الى استشهاد العديد منهم داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي والذين كان اخرهم الشهيد ابو حمدية جراء سياسة الاهمال الطبي .

ودعا أئمة المساجد المواطنين الى المشاركة في احياء فعاليات يوم الاسير الفلسطيني لما لذلك من اثر في التخفيف من معاناتهم ورفع الروح المعنوية لهم.

وفي سياق متصل دعا راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ابناء المحافظة الى المشاركة الحاشدة بكافة الفعاليات التضامنية مع الاسرى بهذا العام وذلك بمناسبة السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني وخاصة نظرا لما تشهده سجون الاحتلال من حاله من الغليان جراء الانتهاكات التعسفية بحقهم والتي كان نتيجتها ارتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة وازدياد المرضي داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وسحب العديد من الانجازات والامتيازات والتى تعتبر بمثابة حقوق للاسرى اقرتها كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية .