وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة اعمار الخليل تستقبل وفدا من مؤسسة التعاون

نشر بتاريخ: 12/04/2013 ( آخر تحديث: 12/04/2013 الساعة: 23:21 )
الخليل-معا- استقبلت لجنة اعمار الخليل، وفدا رفيع المستوى من مؤسسة التعاون في زيارة هي الاولى لهم للخليل، بهدف الاطلاع على اعمال لجنة اعمار الخليل وطبيعة عملها، ومشاهدة المشاريع المشتركة ما بين التعاون و اللجنة.

وكان في استقبالهم الدكتور علي القواسمى رئيس لجنة اعمار الخليل، ورحب بهم وبزيارتهم الهامة والتي ستقدم الدعم المعنوي لمسيرة لجنة اعمار الخليل في احياء البلدة القديمة.

وقدم عماد حمدان مدير عام لجنة اعمار الخليل، عرضا مصورا تطرق فيه بالحديث عن انجازات لجنة إعمار الخليل عبر الستة عشر عاما الماضية وما تعيشه البلدة القديمة من أوضاع أمنية وسياسية واقتصادية حرجة نتيجة وقوعها بين خمسة بؤر استيطانية تعمل على تهويد المنطقة وتهجير الفلسطينيين منها، كما وتطرق من خلال العرض الى العلاقة الوثيقة ما بين اللجنة ومؤسسة التعاون وتنفيذ العديد من المشاريع والتي كان ابرزها ترميم المحلات التجارية وانعاش الوضع الاقتصادي في البلدة القديمة من خلال ترميم وتأهيل المواقع الدينية والتاريخية والسياحية وخلق مسار سياحي يجذب السائحين والوافدين للبلدة القديمة، اضافة للفعاليات والانشطة التي تنعش الحركة الاقتصادية والسياحية داخل الاسواق والازقة، كما وتطرق الى مشروع المركز المجتمعي الذي تم استقبال الوفد فيه.

وتم اصطحاب الوفد بجولة ميدانية شملت أحياء وشوارع البلدة القديمة وكذلك المسجد الإبراهيمي الشريف للاطلاع على أعمال الترميم ومشاريع الحفاظ على البلدة القديمة.

وأعرب الوفد عن سعادتهم لوجودهم داخل البلدة القديمة من الخليل وكذلك شعورهم بالهوية والانتماء لفلسطين وفي نفس الوقت عن حزنهم وأسفهم لما يعيشة سكان البلدة القديمة بسبب الإجراءات الإسرائيلية اليومية، واعدين بنقل حقيقة وصورة ما يجري داخل فلسطين والبلدة القديمة من الخليل الى دولهم من اجل استمرار مثل هذه الزيارات والتبادلات.