وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إضرابات في السجون تضامنا مع العيساوي والمطالبة بإطلاق سراحه

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 18:13 )
رام الله- معا - أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن إضرابات تحذيرية عمت السجون في الأيام الأخيرة وسوف تتواصل خلال الأيام القادمة تضامنا مع الاسير العيساوي والمطالبة بإطلاق سراحه.

وقال جمال الرجوب ممثل أسرى سجن ريمون للمحامي العلمي أن الأسرى ارجعوا وجبات الطعام وأنه جرى اجتماعات مع إدارة السجون مؤخرا وتم طرح العديد من المطالب أبرزها إطلاق سراح العيساوي والتحذير من المساس بحياته، إضافة إلى مطالب أخرى تتعلق بعلاج الأسرى المرضى وتحسين الشروط الصحية لهم، والالتزام برفع الإجراءات المفروضة على المعتقلين ومنها العقوبات الجماعية وتحسين شروط المعيشة.

وقال العلمي أن الأسرى حددوا يوم 17 نيسان يوما فاصلا للاستجابة إلى مطالبهم وسماع ردود إدارة السجون عليها وأنهم ينوون توسيع حركة التضامن والاحتجاج إذا بقيت الأوضاع على ما هي عليه.

وقال المحامي اشرف الخطيب أن أسرى مجدو وجلبوع وشطة وعوفر وهداريم ومجدو قد بدأوا بإعادة وجبات الطعام والضغط باتجاه الإفراج عن العيساوي.

وأشار أن ضباط إدارة السجون فتحوا حوارات مع ممثلي الأسرى في اجتماعات مكثفة خشية من انفجار الوضع في كل السجون على ضوء التدهور الصحي للأسير سامر وبعد استشهاد الاسير ميسرة أبو حمدية في محاولة لامتصاص غضب الأسرى

وقال الاسير ناصر أبو سرور ممثل أسرى هداريم أن وعودا تلقاها الأسرى من إدارة السجون بتحسين شروط حياتهم والاستجابة لمطالبهم وخاصة بما يتعلق بالأسرى المرضى في مستشفى الرملة الإسرائيلي.

واعتبر جمال الطيراوي ممثل أسرى مجدو أن مرحلة جديدة قد بدأت في حياة السجون، وان الوضع غير قابل للاحتمال إذا استمرت المعاملة القاسية بحق الأسرى، ودعا إلى التمسك بإطلاق سراح الأسرى سياسيا وأن تبقى قضية الأسرى لها الأولوية إذا استؤنفت المفاوضات.