وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 09:05 )
رام الله- معا- دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إلى أوسع مشاركة شعبية وجماهيرية في فعاليات يوم الاسير الفلسطيني 17 نيسان والتي انطلقت في كافة محافظات الوطن والخارج تضامنا مع قضية الأسرى والمطالبة بإطلاق سراحهم وإنقاذ حياتهم.

وقال أن يوم الاسير هو يوم وطني وعالمي مع الأسرى في السجون البالغ عددهم 4900 أسيرا وأسيرة، وأن هذا العام هو عام العمل والأمل على طريق الحرية وإنهاء معاناة الأسرى في السجون.

وأشار إلى الحراك العالمي والضغط الذي أحدثه إضراب الأسرى وخاصة سامر العيساوي والمأزق الأخلاقي والقانوني الذي تمر به إسرائيل بسبب الانتقادات الدولية على انتهاكات لحقوق الأسرى.

وقال أن الموقف الشعبي يتكامل مع موقف القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن بالإصرار على الإفراج عن الأسرى كمقدمة لأية عودة إلى استئناف المفاوضات.

وحول برنامج الفعاليات أوضح قراقع أن لقاءات دولية ستعقد هذا الشهر بحضور أكثر من 90 شخصية دولية وحقوقية من العالم تضامنا مع الأسرى، وأن شعلة الحرية ستضاء هذا العام في بلدة سعير قضاء الخليل وفاءا للشهيدين عرفات جردات وميسرة أبو حمدية وعلى شرف الأسرى القدامى، إضافة إلى فعاليات مختلفة ثقافية وميدانية قد بدأت وتستمر حتى نهاية شهر نيسان.

وقد جاءت أقوال قراقع خلال المهرجان الجماهيري في مخيم عسكر الجديد والذي نظمته حركة فتح في المخيم ومؤسساته وبحضور أسرى محررين وعائلات الأسرى والشخصيات الوطنية وممثلي المؤسسات.

وقد تم تكريم عائلات الشهداء والأسرى في المخيم خلال هذا الاحتفال والذي تضمن مجموعة من الفقرات الفنية، وكلمات من الشخصيات الوطنية شملت كلمة نادي الاسير ألقاها قدورة فارس ، وكلمة أهالي الأسرى والشهداء، وكلمة حركة فتح في المخيم.