وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة كاريتاس القدس تنظم مهرجانا بمناسبة يوم الصحة العالمي

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 11:46 )
رام الله- معا- نظمت مؤسسة كاريتاس القدس مهرجانا بمناسبة يوم الصحة العالمي في قرية عابود قضاء رام الله بحضور كل من السيد رفائيل رينلين والسيد رودريجو سايز ممثلين عن التعاون الاسباتي وكاريتاس اسبانيا وهم الداعمين لمشروع الامراض المزمنة.

ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع الامراض المزمنة الذي تقوم بة مؤسسة كاريتاس القدس بتنفيذة من خلال مراكزهم الصحية في كل من عابود الطيبة وغزة.

واستطاع المشروع الى الوصول لاكثر من 900 مريض في 13 قرية ويهدف المشروع الى تحسين خدمات الرعاية الاولية بالتركيز على التغذية والصحة النفسية وتدعيم دور المجتمع المحلي في تحديد احتياجاتة وعمل التتدخل اللازم للخدمات .

وحضر الى مركز عابود الطبي اكثر من 200 مريض من امراض السكري والضغط لحيوا يوم السكري العالمي ويعبروا عن احتياجاتهم الطبية واكدوا على اهمية وضع استرايجيات صحية من اجل خدمة المريض .

واكد الحضور من خلال مسيرة جالت قرية عابود رافعين شعارات تؤكد على اهمية النشاط البدني، الحمية الغذائية التى تساهم في تخفيف من مضاعفات المرض.

وتتضمن الاحتفال محاضرة القاها المدير الطبي لمركز عابود الطبي الدكتور خالد عمرو الذي اكد على مخاطر ضغط الدم...وهو الشعار الذي تم اختيارة بمناسبة يوم الصحة العالمي لسنة 2013.

وتخلل الاحتفال عرض لنشاطات المشروع من فحوصات طبية- لقاءات فردية وجماعية في مجال الصحة النفسية والتغذوية-مخيمات ولقاءات تبادلية.

وشارك المرضي بعرض خبراتهم الشخصية ومدي انتفاعهم من المشروع وما مدى تجاوبهم وتحسن حالتهم الصحية من اجراء انضمامهم لنشاطات المشروع.