وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس ترحل 31 ألف طن نفايات منذ بداية العام

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 12:53 )
غزة-معا - قالت بلدية خان يونس، انها ومنذ بداية العام تمكنت من ترحيل ما يزيد عن (31) ألف طن نفايات صلبة من محطة الترحيل المؤقتة جنوب الحي النمساوي وتفريغها في المكب الرئيس بدير البلح بالتعاون مع وكالة الغوث.

وذكر الدكتور يوسف شبير مدير دائرة الصحة والبيئة، أهمية نقل وترحيل النفايات الصلبة من محطة الترحيل المؤقتة القريبة من الإسكان النمساوي والتي كانت تشكل مصدراً لإزعاج المواطنين وتعيق جهود البلدية في تنظيم المكان وإعادة تهيئة الشوارع المحيطة والمغذية للمنطقة الغربية من المدينة والأراضي المحررة.

وأوضح شبير بأن طواقم البلدية المشرفة على عملية الترحيل قامت وعلى مدار الساعة بتفريغ النفايات الصلبة من الموقع المذكور حيث كانت تتكدس بشكل عشوائي نظراً لعدم تمكن البلدية من تفريغها في مكب دير البلح نتيجة لوجود إشكاليات فنية في المكب ذاته وعدم قدرته على إستيعاب المزيد من النفايات الصلبة.

وشدد شبير بأن البلدية تبذل جهود جبارة على مدار الساعة من أجل الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لشوارع خان يونس ومنع الأمراض والحفاظ على الصحة والبيئة وتجنيب المواطنين مخاطر صحية محدقة، مؤكداً أن البلدية وبالرغم من وجود بعض المعيقات المترتبة على عدم كفاية فريق النظافة العامل في الميدان، إلا أنها إلتزمت بتقديم أفضل الخدمات للسكان للتخفيف عنهم في ظل الظروف الصعبة.

وبين شبير أن حملة (غزة نظيفة) التي أطلقتها وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع الإعلام الحكومي والبلديات في القطاع تتسارع بوتيرة متلاحقة لإظهار مدن ومحافظات القطاع بشكل يليق بنضال شعبنا وصموده، معتبراً أن ذلك واجباً على كل حريص على مقدرات شعبنا.

وأشادت البلدية بالتعاون الكبير الذي مثلته المؤسسات التعليمة والمدارس الحكومية والمراكز الخدماتية وأسر المساجد، عبر تنفيذ الحملات التطوعية والتوعوية والإرشاد في المدارس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لنظافة الشوارع والساحات في المدارس، والتي أستمرت قرابة الثلاثة شهور كاملةً، بمشاركة من مدرسة هارون الرشيد، وخان يونس الثانوية بنات، وفاروق الفرا، وعكا الثانوية ، وكمال ناصر، والشهيد محمد الدرة، والحاج محمد النجار، إضافةً إلى الكلية الجامعية، ناهيك عن تنفيذ حملات نظافة في مركز المدينة في محيط منطقة السقا، وحارة المجايدة، ومسجد الشرطة وحي معن.