وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البطريرك ثيوفيلوس الثالث يترأس صلاة التقديس لقاعة جديدة بدير التجلي

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 13:27 )
القدس - معا - ترأس غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، صلاة التقديس والمباركة لقاعة متعددة الاستخدامات بدير تجلي الرب في مدينة رام الله وسط حشد كبير من رجال الدين، ووكلاء الكنيسة، ومؤسساتها وأبناء الرعية الأرثوذكسية.

وجاءت مراسم التقديس بعد ترأس غبطته خدمة المديح الرابع في كنيسة دير التجلي بمناسبة الصوم الاربعيني واقتراب عيد القيامة المجيد.

والقى غبطته وعظة مؤثرة شرح خلالها أهمية الصوم والتزام بالمدائح وتكثيف خدمة الانسان لأخيه الانسان خاصة في فترة الصوم الأربعيني، كما عبّر غبطته عن تقديره ودعمه للجهود والنشاطات التي يقوم بها كهنة ولجنة الكنيسة من خدمة أبناء الرعية الارثوذكسية و المجتمع بشكل عام.

وتوجه غبطته بعد القُدّاس الى موقع القاعة وافتتح مراسم التقديس والمباركة والقى كلمة بيّنت ضرورة زيادة التفاعل بين الكنيسة والمجتمع وأهمية مساهمة الكنيسة في مساندة أبنائها ليكونوا، كما هم دائماً، رافعة للمجتمع. وقال" جئنا الى كنيسة رام الله لكي نصلي ونبارك القاعة الجديدة للكنيسة حيث ستكون في خدمة الكنيسة ونشاطاتها ومناسبات أبناء الرعية، كما بارك غبطته الحضور وتمنى لهم صوم مبارك وأعياد مجيدة".

وألقى ماهر حنانيا كلمة باسم لجنة الكنيسة شكر فيها غبطة البطريرك على دعمه المعنوي و المادي الدائم للكنيسة وأبنائها ومتابعته الحثيثة لشؤونهم، كما عبّر عن تقديره لكل من ساهم في بناء القاعة، خاصأ بالذكر رئيس الوزراء د.سلام فياض والمتبرعين من أبناء الرعية الأرثوذكسية في رام الله، وأكد حنانيا أن القاعة الجديدة ستكون مخصصة لخدمة المجتمع ونشاطات الكنيسة ومناسباتها الدينية والاجتماعية.