وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: إقامة مبادرة "برشلونة " سيُحدث زلزالاً في المنطقة

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 16:43 )
غزة - معا - مصطفى جبر - أكد عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رفضه لإقامة المباراة التي أعلن عنها موقع برشلونة الرسمي يوم أمس والتي من المفترض أن تقام بتاريخ 31 يوليو القادم والتي ستجمع بين الفريق الكاتلوني وفريق مختلط بين المنتخب الفلسطيني والإسرائيلي معاً.

وشدد هنية على موقف اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الذي أعلن عن رفضه لإقامة هذه المباراة في وقت سابق خلال لقاءه مع رئيس نادي برشلونة الأسباني ساندرو روسيل في مدينة رام الله.

ولفت هنية أن اتصالات عديدة جرت بينه وبين اللواء الرجوب بعد إعلان النادي الكتالوني عن موعد المباراة , مؤكداً رده بالرفض القاطع لإقامة هذه المبادرة والاشتراط بان تكون المباراة بين فريق برشلونة وفريق فلسطيني خالص على الأراضي الفلسطينية كما تحدث رئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية في وقت سابق خلال لقائه مع أمير قطر، مشيراً إلي ان الرجوب أبلغه بضغوط من دولتين عربيتين من أجل الموافقة وقبول هذه المبادرة .

وقال هنية أن الموقف الفلسطيني الموحد رافضاً لهذه المبادرة بالطريقة التي يعرضها نادي برشلونة الأسباني والتي لو حدثت ستحدث زلزال في المنطقة العربية، مشيراً إلى أن هذا القرار برفض المباراة هو قرار وطني لا نقاش ولا جدال فيه.

وكان موقع نادي برشلونة قد ذكر على شبكة الإنترنت بأن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي اتفقا على تحديد 31 يوليو القادم موعداً لتنفيذ مبادرة نادي برشلونة التي سبق وقدمها رئيسه ساندرو روسيل، والقاضية بإقامة لقاء يجمع الفريق الكاتلوني مع فريق مشترك من لاعبين فلسطينيين وإسرائيليين في تل أبيب.