وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البيئة التربوية الآمنة للأطفال محور نقاش ورشة تدريبية في رام الله

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 17:08 )
رام الله - معا - ناقش المجتمع المحلي في بلدة "كفر عين" في محافظة رام الله المشاكل التي يعاني منها الأطفال عموماً وتواجه البيئة المدرسية على وجه الخصوص.

جاء ذلك خلال ورشة عمل تدريبية تستمر على مدار يومين نظمها مركز إبداع المعلم في القرية بالتعاون مع جمعية كفر عين للتنمية.

وأشارت رئيسة جمعية كفر عين للتنمية صفاء البرغوثي أن حرص الجمعية على النهوض بالواقع التربوي والإجتماعي والتنموي في البلدة يأتي من خلال التشبيك مع المؤسسات الرسمية والأهلية وتكامل العمل، وصولا إلى واقع أفضل للبلدة لتحقيق رؤية ورسالة الجمعية.

من جانبه أكد رئيس المجلس القروي في كفر عين زاهر الرفاعي على إستعداد المجلس القروي للتعاون مع كافة الجهود من أجل النهوض بواقع البلدة من الجوانب المختلفة، وعلى رأسها قطاع الطفولة والتربية والتعليم، شاكراً مركز إبداع المعلم على إستهدافه للبلدة بورشة العمل التدريبية وطاقم المدربين المشرفين على تنفيذها.

واستعرض مؤيد عفانة المدرب المتخصص في المهارات الإدارية والحياتية، أهمية دور المجتمع المحلي في توفير بيئة آمنة للأطفال والعمل على وضع آليات تدخل لحماية حقوق الطفل قائمة على منهج علمي، من خلال منهجية وخطوات حل المشكلات وسيتم العمل على تطبيقها من قبل المشاركين في ورشة العمل التدريبية.

أما المدرب التربوي سعيد عرباس فناقش مع المشاركين تعريف مفهوم العنف وأشكاله وأنواعه المختلفة، واستعرض معهم أهم مظاهر وأشكال العنف بين الأطفال الممارسة في المجتمع المحلي.

بدوره أمين سر جمعية كفر عين للتنمية أوضح أن ورشة العمل تأتي إنطلاقاً لسلسة نشاطات وفعاليات مجتمعية ستنفذها الجمعية ضمن خطة عملها القادمة؛ من أجل تعزيز دور المجتمع المدني في الحياة العامة وإتخاذ القرارات، وتفعيل دور المؤسسات الأهلية في التنمية المجتمعية.