وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس بلدي رام الله يعرض ويناقش قرارات جديدة في جلسته الـ 24

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 20:36 )
رام الله- معا - عقد مجلس بلدية رام الله جلسته الرابعة والعشرين برئاسة رئيس البلدية م. موسى حديد وبحضور عدد من الأعضاء، ناقش خلالها العديد من القضايا والقرارات الإدارية.

وإتخذ المجلس خلال إجتماعه العديد من القرارات في المعاملات التنظيمية، التدقيق الخارجي، إجراءات السلامة العامة للعاملين في البلدية، وتعديل بنود في موازنة العامة 2013.

وحول المعاملات التنظمية قرر المجلس البلدي بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، إعتماد توصيات لجنة التنظيم حول المعاملات التنظيمية، وعددها 25 معاملة، منها 3 معاملات إفراز شقق، ومعاملتان إفراز أراض، و 20 معاملة ترخيص.

وفيما يخص تقرير زيارة مرسيليا- فرنسا، استمع المجلس البلدي لملخص عن مشاركة رئيس البلدية م. موسى حديد في مؤتمر الهيئات المحلية الثالث لحوض البحر المتوسط الذي عقد في فرنسا.

وقرر المجلس البلدي إجراء تعديل في بعض الموازنة العامة لعام 2013 وفقا للمستجدات التي تمت عليها.

وتطرق المجلس لفوزه بالمركز الثاني في جائزة فلسطين للتميز والإبداع عن فئة المشروع المتميز/ مشروع إعادة تقسيم الأراضي لمشروع التوسعة في المخطط الهيكلي، وعبر رئيس وأعضاء المجلس البلدي عن التهاني لكافة العاملين في بلدية رام الله على هذا الفوز والاستحقاق.

وعرض خلال الاجتماع بحضور مدقق الحسابات الخارجي تقريري البيانات المالية المدققة لعام 2012 وتقرير المراجعة الإدارية، وقرر المجلس البلدي اقرار البيانات المالية المدققة لعام 2012، والإعلان عنها في وسائل الإعلام، في أول لقاء مفتوح مع المواطنين، وتطبيق التوصيات الواردة في تقرير المراجعة الإدارية.

وعرض أمين عنابي رئيس لجنة الرقابة الداخلية تقرير لجنة الرقابة الداخلية، الى جانب عرض رئيس لجنة التخمين فيصل درس لتقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن.

وتم إعتماد النماذج المقترحة من لجنة العلاقات العامة وهي (مذكرة التفاهم، مذكرة التعاون، مذكرة التوأمة) مع المدن العالمية.

وإستمع المجلس البلدي لعرض عن سير الإنجاز في تنفيذ أعمال مشروع مدرسة أبو وجيه الطريفي، المفترض الشروع به قريبا.

وأكد المجلس على ضرورة ضمان توفير إجراءات ومتطلبات السلامة العامة للعاملين في البلدية.

وكان اجتماع المجلس البلدي بحضور كلا من: سامح عبد المجيد وناديا حبش وحسن ابو شلبك وكمال دعيبس وجانيت ميخائيل وحربي الفروخ و رمزي ابو العظام وعلاء ابو عين وأمين عنابي وسامي الحصري ونجمة غانم وعمر عساف وفيصل درس وماهر حنانيا، ومدير عام البلدية أحمد ابو لبن.