وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تثمن الجهود المبذولة لعقد "مؤتمر طولكرم لنصرة الأسرى"

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 20:47 )
طولكرم- معا - ثمنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم كافة الجهود المبذولة لعقد (مؤتمر طولكرم لنصرة الأسرى) والترتيبات المتواصلة لعقد هذا المؤتمر وإنجاحه بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، ومن المقرر أن تحتضن طولكرم فعاليات هذا المؤتمر يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة رسمية وشعبية واسعة.

وأشادت الجبهة بالجهود التي قامت بها اللجنة التحضيرية للمؤتمر واللجان المنبثقة عنها والتي عملت بشكل متواصل وعلى مدار شهرين متواصلين تحضيرا لعقد المؤتمر، الذي سيناقش أوضاع الحركة الأسيرة من زوايا مختلفة، داعية إلى مشاركة الجميع بأعمال وفعاليات المؤتمر وإنجاحه للخروج بتوصيات وتوجهات تصب بشكل رئيسي بخدمة أهداف ونضالات وحقوق الأسرى.

وأكدت الجبهة أنها ومنذ اللحظة الأولى دعمت وساندت التوجهات لعقد المؤتمر والذي يعقد بظروف غير عادية في ظل تفاقم معاناة أسرانا والهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من قبل حكومة الاحتلال ومن قبل إدارة سجون الاحتلال، والتي أدت مؤخرا إلى استشهاد الأسيرين عرفات جردات وميسرة أبو حمدية وخوض العشرات من الأسرى للإضراب المفتوح عن الطعام، وفي مقدمتهم الأسير سامر العيساوي أسطورة حرب الأمعاء الخاوية والذي يواصل خوضه لأطول إضراب عن الطعام بالتاريخ.

وطالبة الجبهة بأن يشارك الجميع بالمؤتمر وأن يتحملوا المسؤولية الوطنية اتجاه أسرى الحرية البواسل الذين يجسدون بصمودهم ونضالهم أرقى أشكال الصمود والمواجهة مع الاحتلال.

ودعت الجبهة كافة الأسرى المحررين وأهالي الأسرى لأوسع مشاركة في أعمال المؤتمر الذي يشكل محطة هامة لتقييم ومراجعة أوضاع الأسرى وبخاصة في هذه المرحلة السياسية الصعبة والمعقدة.