وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسابقة "هيا نقرأ" لطلبة الصف الثالث الأساسي في طولكرم

نشر بتاريخ: 13/04/2013 ( آخر تحديث: 13/04/2013 الساعة: 20:38 )
طولكرم- معا - أجريت تصفيات مسابقة "هيا نقرأ" لطلبة الصف الثالث الأساسي في مدينة طولكرم وضواحيها، اليوم السبت، بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، ومكتبة بلدية طولكرم قسم الأطفال، وذلك في قاعة مكتبة بلدية طولكرم، جاء ذلك بمشاركة خمسة عشرة مدرسة أساسية، و45 طالبا وطالبة من طلبة الصف الثالث الأساسي.

وقال محمد القبج مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم أن هذه المسابقة تأتي في سياق التعاون المشترك بين مكتبة بلدية طولكرم قسم الأطفال ومديرية التربية والتعليم لتشجيع عادة القراءة وارتياد المكتبة العامة ورفع مستوى التحصيل لدى الطلبة الصغار، إضافة إلى صقل مهاراتهم وقدراتهم على الحوار واستخدامهم اللغة العربية السليمة.

وعبر مدير مكتبة البلدية صلاح عمارة عن استعداده التام للتعاون في مشاريع القراءة وتفعيل دور المكتبة في العطلة الصيفية، وعقد ورش عمل للصغار لرفع كفايتهم وصقل شخصياتهم.

وقام بتحكيم المسابقة المشرفة التربوية ختام سلمان والمشرف التربوي ياسر غنايم من قسم الإشراف في مديرية التربية والتعليم ومسؤول مكتبة الأطفال في البلدية احمد أبو طاحون.

والجدير بالذكر أن تواجد الأطفال وذويهم في قاعة مكتبة البلدية منذ الصباح مؤشر حقيقي على اهتمام ووعي أولياء الأمور في تشجيع أطفالهم على القراءة الخارجية والمطالعة وتعاونهم مع المدارس التي عملت على تشجيع القراءة في الفترة السابقة من خلال معلمي المرحلة الأساسية.

وأبدت لجنة التحكيم إعجابها بقدرات الصغار وأدائهم من خلال كتاباتهم وحوارهم الذي يعكس بشكل حقيقي أداء معلميهم وأولياء أمورهم، فهذه المسابقة جسدت دور كل من المدرسة والمكتبة العامة والبيت من خلق جيل فلسطيني قادر على مواجهه التحديات.