وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشباب التقدمي يواصل لقاءاته مع مراكز ومؤسسات ومدارس

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 09:22 )
غزة-معا- نظم وفد اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني جولة ميدانية في مدن نابولي وسليرنوا ومقاطعة كافنا ونابولي وروما.

وزار الوفد العديد من المدارس والجامعات والمؤسسات المختلفة وعقد العديد من اللقاءات الحوارية مع قوى وأحزاب وأكاديميين ومؤسسات وتجمعات يسارية وتقدمية داعمة ومساندة للقضية الفلسطينية.

ونفذ العديد من البرامج واللقاءات مع مؤسسات اعلامية بإشكالها المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية. كما نظمت الفرقة الفنية الوطنية (سنابل للفنون الشعبية ) العديد من الامسيات العديد من العروض الفنية مع العديد من المقاطعات جنوب ايطاليا .

وأكد مسؤول وفد اتحاد الشباب الفلسطيني رامي ابو السعود على ضرورة استمرارية التبادل في الوفود الثقافية مابين الشعب الفلسطيني والشعب الايطالي مثمناً دور المراكز الاجتماعية والقوي الصديقة لقضية فلسطين على دورهم في استقبال الوفد.

ودعا الى اعطاء دور اكبر لتقديم القضية الفلسطينية للرأي العام الايطالي خاصة، والأوروبي عامة، لما لاحظوه من نقص في المعرفة حول القضية الفلسطينية، لافتاً ان الشعب الفلسطيني يقبع تحت احتلال، وهجر اهلها منها.

وأوضح أبو السعود ضرورة تنفيذ حملة اعلامية منظمة في مواجهة خطر الحركة الصهيونية وقوي الامبريالية العالمية والتي تسيطر على المؤسسات الاعلامية بشكل واضح وتضليل القضية الفلسطينية.

وأكد وفد الاتحاد بأن الاحتلال يعمل علي تقييد حرية التعبير عن القضية الفلسطينية من خلال الملاحقة المستمرة للعقول النيرة التي تساند القضية الفلسطينية .

والتقت مجموعة الاعلامين في الاتحاد مع العديد من المؤسسات الاعلامية الناشطة والداعمة للقضية الفلسطينية وعقدت لقاءات تلفزيونية وراديو هات عديدة ولقاءات صحفية مع مجموعة الاعلام، مؤكدين من خلال لقائهم علي الدور الهام للإعلام والدبلوماسية الشعبية التي تعتبر محطة مهمة في مواجهة الخطر الصهيوني اتجاه القضايا المشروعة للفلسطينيين ، فيما التقي وفد الاعلامين ايضا مع مجموعات شبابية ناشطة في ايطاليا وجري اتفاق علي تطوير هذه العلاقة وفتح افق للتبادل العلامي والثقافي.