وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس يواصل محاضراته التثقيفية

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 11:12 )
نابلس - معا - اوضح العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس ان سرعة وحضور البديهة لرجل الامن او العسكري واتخاذه القرار الصحيح تساعده على مجابهة الاخطار وتفاديها، جاء ذلك خلال لقاءه بمنتسبي النقليات والصيانة بحضور المدير النقيب م.مؤيد مصلح .

وقال العميد ابو ربيع ان سرعة البديهة هي مظهر رئيسي من مظاهر الذكاء والفطنة والثقة بالنفس والقدرة على التكيف والسرعة في اختيار البدائل، فهي الميزة الجوهرية لمزايا الشخصية القوية والناجحة لمواجهة المواقف الصعبة، والقدرة على الرد عليها بنجاعة وبسرعة الممكنة.

واضاف ان رجل الامن مطلوب منه الابداع والتركيز وأن يكون دوما حاضر البديهة، ويتخذ ردة الفعل الايجابيه المناسبة والسريعة لأي عمل ضده أو يستهدفه، وان معرفته في طبيعة المهمة أو العمل الذي يقوم به تساعده وتنمي حضور البديهة وسرعتها، فهي القدرة النفسية والعقلية التي يمكن تطويرها وتقويتها عبر التثقيف المستمر والتركيز والمران، وايضا من الاستفادة من التجارب الخاصة والعامة.

والتقى الشيخ نابغ بريك من مديرية الأوقاف في محافظة نابلس بنزلاء مركز الإصلاح والتأهيل وتحدث عن الحركة الأسيرة وتاريخها وتجربتها وصمودها في وجه السجان والظلم والاحتلال، وقال أن الأسرى استطاعوا أن يحولوا السجون إلى مدارس وطنية وفكرية تخرج الكفاءات.

وأشار الى أن الأسرى استخدموا معركة الأمعاء الخاوية والجوع في وجه السجان وأحرجوه وكشفوا عن أساليبه القمعية، مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود من اجل تبييض السجون والإفراج عن كل الأسرى، وتم مواصلة دورة القرآن الكريم والتجويد للنزلاء.

يذكر أن برنامج التوعية والإرشاد للنزلاء تأتي ضمن التعاون بين التوجيه السياسي ومديرية الأوقاف وشرطة محافظة نابلس.

والتقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الضابطة الجمركية، وتحدث عن الاستيطان الاسرائيلي في فلسطين وتاريخه وتطوره وتشعبه وخطورته على فلسطين التاريخية وسلبه للأرض وما عليها من خيرات ومياه، مشيرا الى أن الاستيطان الاسرائيلي هو فريد من نوعه من حيث الشراسة، وهو يريد أن يفرغ الأرض الفلسطينية من سكانها ويضع بدلا منهم المستوطنين، متطرقا إلى ضرورة محاربة اقتصاد المستوطنات ومقاطعة بضائعها من اجل إضعاف المشروع الاستيطاني برمته الذي يستهدف الإنسان الفلسطيني في وجوده واقتصاده وحضارته.