وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فريق طبي أمريكي يجري عمليات جراحية في الخليل

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 14:42 )
الخليل - معا - استقبلت جمعية اغاثة اطفال فلسطين طاقما طبيا امريكيا مختصا في جراحة اورام المسالك البولية والكلى اليوم الاحد، والمهمة تتركز على جراحة الاحليل موزعة على ثلاث مستشفيات في الضفة الغربية بيت لحم والخليل ونابلس.

وقالت امل هيموني منسقة جمعية اغاثة اطفال فلسطين في مدينة الخليل ان الوفد الطبي برئاسة د.سكوت اجنور وبمشاركة الفريق الطبي الفلسطيني برئاسة د.وليد زلوم مدير عام مستشفى الخليل الحكومي، وعاين العديد من الحالات المرضية عبر العيادات الطبية في مستشفى الخليل الحكومي وتم اختيار 25 حالة معقدة تعاني من اورام خبيثة وجراحات في المسالك البولية وتم توزيعها على مدار اسبوع كامل والعمل ضمن برنامج منظم يتناسب مع احتياجات المرضى تكللت جميع العمليات بالنجاح على الرغم من صعوبتها.

وأضافت الهيموني لـ معا ان الوفد الطبي الامريكي وللسنة الثانية على التوالي زار فلسطين، بعد الانجازات والعمليات الناجحة التي حققها في العام السابق بمشاركة الوفد الطبي الفلسطيني في مستشفى الخليل الحكومي برئاسة د.وليد زلوم.

وشكرت الهيموني ادارة مستشفى الخليل الحكومي برئاسة د.وليد زلوم لتعاونهم المتواصل وحرصها الشديد على انجاح كافة العمليات الصعبة والمعقدة والتي اختارها الوفد الطبي بمشاركة الوفد الطبي الفلسطيني.

وأكد المواطن حسين جرادات والبالغ من العمر (62 عاما) من بلدة سعير شمال مدينة الخليل وقد أجريت له عملية جراحية ناجحة، أكد انه كان يعاني من ألم شديد على مدار السنوات السابقة نتيجة لعدم انتظام عمل الكلى التي تسببت بفقدانه للحركة واستمر ثلاثة سنوات بأجراء مراجعات ميدانية للعديد من المستشفيات لوضع حد لما يعاني منه، حتى جاء الفريق الطبي وأزال عنه مرضه وتعبه.

وفي ذات السياق، قال د.وليد زلوم مدير مستشفى الخليل الحكومي: ان الوفد الطبي الامريكي وبمشاركة وفد طبي فلسطيني من مستشفى الخليل الحكومي اجرى مجموعة من العمليات الناجحة ومميزة تركزت هذه العمليات على جراحة الاحليل والكلى والمسالك البولية والتي تكللت بالنجاح.

وطالب زلوم، اطباء العالم بتنظيم زيارات طبية لإغاثة الشعب الفلسطيني والذي يعاني من امراض عدة في ظل عدم تواجد اخصائيين في ذات المجال وان تكون هذا الزيارات في ضوء تبادل الخبرات ونقل المعرفة لأطباء فلسطين للنهوض بالواقع الطبي الفلسطيني.