وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في عاطوف حول آليات تعزيز صمود أهالي المنطقة

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 10:30 )
طوباس- معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية أمس وبدعم من مؤسسة كورد أيد الهولندية ورشة عمل في قاعة مجلس قروي عاطوف شرق بلدة طمون ورشة عمل حول اليات تعزيز صمود اهالي المنطقة.

وسلطت الورشة اضوء على معاناة المنطقة التي تتعرض لسلسله من الانتهاكات الاسرائيليه بحق المزارعين وأراضيهم ومواشيهم حيث حملت الورشة عنوانا " إرادتنا لا تنكسر قدمها".

واكد المشاركون في الورشة على ضرورة جذب اهتمام الرأي العام إلى مشكلة الأغوار ومعاناة أهلها وضرورة العمل على إخراجها من دائرة التهميش والاهتمام بها كجزء من التنمية السياسية من خلال تعريف جيل الشباب بهذه المنطقة ومعاناتها .

وأوصى الحضور بضرورة خلق محفزات للسكان للصمود في المنطقة وتعزيز دور الإعلام في جذب الراى العام لمشكلة الأغوار ،وضرورة تضافر الجهود من اجل التعبئة المجتمعية للاهتمام بها أضافه إلى تعزيز وسائل المقاومة الشعبية وجذب اهتمام المتضامنين الأجانب للمنطقة اضافة إلى التركيز عليها في المشاريع التنموية المختلفة التي من شانها تعزيز صمود الناس وتمكينهم من البقاء في أراضيهم ومناهضة سياسة الاستيطان والمصادرات التي تمارس بحقهم ،وايلاء قضية الأغوار اهتماما كبيرا ومميزا على المستوى السياسي لما لها من أهمية استراتيجيه سياسية واقتصاديه .