وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض "أسرى الحرية " ببلدة ترقوميا بالتعاون مع نادي الاسير

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 15:24 )
الخليل-معا-افتتح في بلدة ترقوميا اليوم معرض صـور أسرى الحريـة وأعمال الاسرى داخـل سجون الاحتلال والذي نظمه مجلس محلي شباب ترقوميا وبلدية ترقوميا بالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني ووزارة شؤون الاسرى.

وأفتتح المعرض بحضور امجد النجار مدير نـادي الاسير في الخليل وابراهيم نجاجرة مدير وزارة الاسرى في الخليل، وجمعيـة المتقاعدين العسكريين واعضـاء من مجلس بلدية ترقوميا وممثلي القـوى السياسيـة وحشد كبير من اهالي الاسرى ومن طلبة المدارس في ترقوميا.

وبدأ المهرجان بأيات من الذكر الحكيم تلاها احد الطلاب والسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء مع قراءة الفاتحة.

وفي كلمة ترحيبية القاها جميل طنينه باسم بلدية ترقوميا اكد فيها على مركزية قضية الاسرى وانهم يستحقون الدعم والاسناد لما يمثلونه من قيم التضحية والفداء وضحوا بزهرة شبابهم خلف القضبان.

وشكر امجد النجار مدير نادي الاسير في محافظة الخليل، القائمين على المعرض وهذا النشاط التضامني مع الحركة الاسيرة التي تتعرض لابشع عملية قمع وتنكيل من قبل ادارة السجون مطالبا جماهير الشعب الفلسطيني بأوسع مشاركة شعبية وجماهيرية اسنادا للاسرى ودعما لهم في خطواتهم القادمة والتي ستبدأ في السابع عشر من نيسان ، ووجه النجار الدعوة لجماهير المحافظة للمشاركة بفعالية في المهرجان المركزي لاضاءة شعلة الحرية في بلدة سعير يوم السادس عشر من نيسان.

بدوره اكـد ابراهيم نجاجرة مدير وزارة الاسرى في محافظة الخليل اهمية الحراك الشعبي والجماهيري انتصارا للاسـرى في معركتهم اليومية مع ادارة السجون داعيا كافة الفعاليات والمؤسسات الى المشاركة في برنامج احياء يوم الاسير الفلسطيني.

وفي كلمة باسم منظمي المهرجان مجلس محلي ترقوميا القاها عنهم بلال ابو ساكور قال فيها ان هؤلاء الاسرى الذين ضحوا باغلى ما يملكون يستحقون كل الرعاية والمساندة من قبل شعبنا ولانهم حملوا الهم الاكبر وانطلقوا من اجل تحقيق الحلم وهو تحرير وطنهم ويتعرضون لأبشع اساليب القهر والتعذيب في سجون الاحتلال ولم ييأسوا او يتعبوا كل ذلك يجري في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي.

واكد ابو ساكور ان الاسرى فرسان يقبعون داخل سجون الاحتلال وان نادي الاسير الفلسطيني ووزارة شؤون الاسرى منشغلة على مدار الساعة في احياء ذكرى يوم الاسير متمنيا ان يأتي العام المقبل ونحتفل بالافراج الكامل عن جميع اسرانا من سجون الاحتلال وبخاصة أولئك الذين قضوا اكثر من ربع قرن خلف القضبان.

وبعد انتهاء فعاليات المهرجان قام مدير نادي الاسير ووزارة الاسرى وممثلي القوى الوطنية بإفتتاح المعرض وقام امجد النجار بقص شريط الافتتاح وتجول المشاركون في قاعات المعرض والتي اشتملت على صور الاسرى واعمالهم اليدوية من داخل السجون ومجسمات تصور الزنازين واقسام الاعتقال والاسرى داخل زنازين التعذيب.

وسيتمر افتتاح المعرض لمدة ثلاثة ايام ابتداء من اليوم.