وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء يجمع التوجيه السياسي و الامن الوطني في طولكرم

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 15:53 )
طولكرم - معا - نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني بطولكرم وبالتعاون مع قيادة الامن الوطني لقاء ضم منتسبي كتيبة الامن الوطني ومفوض الاستخبارات في التوجيه السياسي الرائد معين عدس وتمحور اللقاء حول قواعد سلوك الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون.

واوضح عدس ان على الموظفين المكلفين بإنفاذ القوانين في جميع الاوقات أن يؤدوا الواجب الذي يلقيه القانون على عاتقهم وذلك بخدمة المجتمع وبحماية جميع الاشخاص من الاعمال غير القانونية على نحو يتفق.

وأضاف يحترم الموظفون المكلفون بإنفاذ القانون اثناء قيامهم بواجباتهم الكرامة الانسانية ويحمونها ويحافظون على حقوق الانسان لكل الاشخاص كما لا يجوز للموظفين المكلفين بانفاذ القوانين استعمال القوة الا في حالة الضرورة القصوى وفي الحدود اللازمة لأداء واجبهم كما عليهم احترام القانون ولا يجوز للموظفين المكلفين بانفاذ القوانين استعمال القوة الا في حالة الضرورة القصوى وفي الحدود اللازمة لأداء واجبهم.

وفي سياق اخر وضمن تعاون التوجيه السياسي ومديرية التربية والتعليم نظمت مفوضية العمل الجماهيري والقوى الوطنية في محافظة طولكرم لقاءات عديدة مع طلبة مدارس المحافظة حول مفهوم المقاومة الشعبية حيث التقى محمد البليدي من اتحاد النقابات بطلاب مدرسة ارتاح الثانوية والتقى مفوض العمل الجماهيري النقيب عمر زيدان بطلاب مدرسة كفر صور الثانوية.

واوضح المتحدثون في لقاءاتهم للطلبة ان المقاومة الشعبية احد اشكال النضال الذي يتسع لاوسع قطاعات المجتمع مشاركة وتفاعلا في اساليب نضالية متعددة ومن اهم مقومات المقاوة الشعبية معرفة الذات أي تطوير القدرات الذاتية ومعرفة الموضوع أي الجهة التي تنوى مواجهتها.

ومن جانب اخر تعد المقاموة الشعبية من الاشكال الاكثر تعقيدا عندما تعتمد على ثقافة المجتمع الواعية الجادة الذي يستمد ويستلهم ابداعته يوميا وهي سلوك يمارسة المواطن بدون دوافع خاصة حيث انه نتاج الانتماء والولاء للوطن والأمة.