وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تطلق مشروعا لدعم الجمعيات التعاونية

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 16:33 )
جنين- معا - عقد اجتماع ضم كادر الاغاثة الزراعية الفلسطينية وعدد من ممثلي الجمعيات التعاونية النسوية في محافظة جنين، أعلن عن اطلاق مشروع جديد يهدف الى تنمية قدرات الجمعيات التعاونية النسوية وتطوير وزيادة جودة منتجات الجمعيات التعاونية.

من جانبة، اكد منجد ابو جيش مدير دائرة الضغظ والمناصرة في الاغاثة الزراعية، ان فكرة المشروع انبثقت من خلال الملاحظات التي قدمت على معارض المنتجات الريفية التي نظمتها الاغاثة الزراعية خلال العام الماضي، وكانت أهم المشاكل في تلك المعارض الضعف الشديد في موضوع التبكيت والتغليف والملصقات الخاصة بمنتجات الجمعيات التعاونية.

وإشار ابو جيش ان اهم الانشطة التي ستكون في المشروع عدة تدريبات بعنوان ضبط الجودة، والهدف منها زيادة جودة المنتج المحلي ومطابقته للمواصفات الجودة الفلسطينية، وبعد ذلك ستقوم الاغاثة الزراعية الفلسطينية بتوفير جزء من مدخلات الانتاج والتي تساهم بشكل ايجابي في موضوع التغليف والتبكيت.

وأضاف اسد الكردي منسق المشروع، ان ادارة المشروع ستبذل جهد كبير في مساعدة الجمعيات التعاونية في الوصول الى الأسواق المحلية، من خلال استئجار اماكن ثابتة في محلات البيع المشهورة، والتي تسهل وصول هذا المنتج لأكبر قدر ممكن من المستهلكين في الاراضي الفلسطينية.

وبدورة اضافة محمد جرادات المنسق الميداني للمشروع ان احد انشطة المشروع الاساسية هي بناء موقع الكتروني سيكون ملك للجمعيات التعاونية من اجل استخدام تلك التقنية في موضوع التسويق، وهذه فكرة جديدة لدى المؤسسات القاعدية، نأمل ان تنجح في استخدام اساليب جديدة في موضوع التسويق.

وأضاف الدكتور سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الاغاثة الزراعية الفلسطينية، ان الهدف الاساسي من تلك المشاريع هي دعم صغار المزارعين والمزارعات، من اجل تطوير قدراتهم، وزيادة المنافسة في السوق المحلي لتقدين بدائل للمنتجات الاسرائيلية التي نطالب بمقاطعتها دائما من اجل حماية المنتج الوطني المحلي.