وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكلية العصرية تكرم قراقع نيابة عن الحركة الاسيرة

نشر بتاريخ: 14/04/2013 ( آخر تحديث: 14/04/2013 الساعة: 20:03 )
رام الله- معا - كرمت الكلية العصرية الجامعية في رام الله اليوم، وزير الاسرى عيسى قراقع، نيابة عن الحركة الاسيرة ضمن فعاليات احياء يوم الاسير الفلسطيني.

وقال قراقع إن من يستحق التكريم في هذا اليوم، هو الأسير الفلسطيني وأمه وزوجته وأطفاله، مشيراً إلى أن إسرائيل راهنت على أن الفلسطيني ومع مرور الوقت سيتأقلم مع الاحتلال، وأنه من الممكن ارضاء الاسير بالقشور البسيطة كإدخال التلفاز والمذياع وغيره الى المعتقل، لكنهم ايقنوا مع مرور الوقت بأن الفلسطيني طالما بقي يرزح تحت الاحتلال فإنه بمثابة "قنبلة موقوتة".

من جهته قال رئيس مجلس امناء الكلية العصرية الجامعية الدكتور حسين الشيوخي، إن الكلية وضمن الفعاليات والنشاطات التي تنظمها بمناسبة يوم الاسير، تؤكد أن تكريم الوزير قراقع هو تكريم للحركة الاسيرة بشكل عام، لاسيما وأن الوزير قراقع قبل أن يكون وزيراً كان أسيراً في سجون الاحتلال، مبيناً أن النصر آت لا محالة وسيتحقق حتى وإن تأخر.

من جانبها قالت د.ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، إن تكريم الوزير قراقع يأتي كونه أسير محرر خاض التجربة الإعتقالية، وليس لأنه وزير، مشيدة بدوره الفاعل في مختلف جوانب الحياة المتصلة بالأسرى وعائلاتهم.

بدوره قدم الدكتور حسن عبد الله رئيس منتدى العصرية الابداعي، قراءة في بعض نتاجات الوزير عيسى قراقع الأدبية، أوضح خلالها أن قراقع خاض تجربة إعتقالية كتب خلالها المقالة والقصة القصيرة والنثر، وتميزت تجربته الأدبية والإبداعية في المعتقل، بأنه كان يكتب بنبض وحس كل أسير فلسطيني، وحمل معه هذه الرسالة حتى وهو خارج المعتقل.

هذا وجرى في ختام الحفل تسليم درع تكريمي للوزير قراقع، وسط حضور محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، وسماحة الشيخ يوسف ادعيس وسماحة الشيخ خميس عابدة، وعدد من رجال الدين وامناء الفصائل، وأحمد عساف الناطق باسم حركة فتح والأسير المحرر أبو السكر، وعدد من الإعلاميين والأسرى المحررين والمهتمين بشأن الأسرى.