وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال أسير محرر من نابلس وتمديد توقيف 8 آخرين

نشر بتاريخ: 15/04/2013 ( آخر تحديث: 15/04/2013 الساعة: 15:14 )
نابلس- معا- أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت فجر اليوم الاثنين أسيرا محررا ومددت توقيف 8 آخرين.

وذكر الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت حي الضاحية شرق نابلس واعتقلت الشاب نيبال خطاب حسن مصطفى (26 عاما).

وأشار البيتاوي نقلا عن عائلة الأسير أن جنود الاحتلال شرعوا بعملية تفتيش دقيقة لمنزل الأسير وأقاربه استمرت لساعتين، لافتا إلى أن مصطفى أسير سابق اعتقل في العام 2007 لمدة (3.5 سنة).

وفي ذات السياق، قال محامي مؤسسة التضامن فارس أبو حسن: "إن محكمتي بتاح تكفا والجلمة العسكريتين مددت أمس الأحد توقيف ثمانية أسرى لعدة أيام على ذمة التحقيق".

وأوضح أبو حسن أن هذه المحاكم مددت توقيف الأسرى:رامي حامد أبو سمرة من طولكرم لمدة (12 يوما)، واحمد ضرار حمادنة من عصيرة الشمالية قضاء نابلس لمدة (12 يوما)، وبهاء عدنان داوود من قلقيلية لمدة (10 أيام)، ومحمد علي عبد الكريم همشري من طولكرم لمدة (9 أيام)، وفادي عبد القادر أبو عسل من عنبتا قضاء طولكرم لمدة (9 أيام).

كما مددت سلطات الاحتلال توقيف الباحث في شؤون الأسرى تامر عبد الغني سباعنة من قباطية قضاء جنين لمدة (5 أيام)، وعبد الله لطفي خلوف من برقين قضاء جنين لمدة (5 ايام)، وعبد الله محمد عطا عبيدو من الخليل لمدة (5ايام).