وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعوات لاحياء يوم الاسير بشكل فاعل ومتميز

نشر بتاريخ: 15/04/2013 ( آخر تحديث: 15/04/2013 الساعة: 19:39 )
جنين – معا - دعت القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى في جنين الى احياء يوم الاسير الفلسطيني بشكل فاعل ومتميز وبما ينسجم مع حجم تضحيات الحركة الأسيرة وحجم الضغط الذى تقوم به حكومة الاحتلال الاسرائيلي اتجاههم .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد في نادي الاسير الفلسطيني وذلك بهدف وضع الآليات والبرامج اللازمة لاحياء يوم الاسير الفلسطيني وخلق حالة من الانتصار الفعلي للاسير العيساوى صاحب اطول اضراب في التاريخ ورفاقه الاسرى المضربين عن الطعام وقدامى الاسرى وجموع الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي .

ودعا راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ابناء المحافظة الى الوقوف عند مسؤولياتهم اتجاه الاسرى وخاصة ان الوضع داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي اصبح بالسيئ للغاية جراء الهجمة الشرسة عليهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي .

وثمن عطا غبارية منسق القوى الوطنية والاسلامية الوقفة العظيمة من قبل ابناء الشعب الفلسطيني لمواجهة ما يتعرض له الاسرى من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي والتى تؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني باسراه .

وذكر خضر تركمان مدير وزارة الاسرى ان فعاليات التضامن مع الاسرى لهذا العام تأتي في اطار خطة وطنية شاملة ومدروسة اقرتها المؤسسات العاملة في مجال الاسرى والقوى الوطنية والاسلامية وذلك من خلال التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني وبالشراكة مع ابناء المحافظة عبر المساهمة الفاعلة والمسؤولية الجماعية من اجل انجاح كافة البرامج والنشاطات التى تضمنتها الخطة والتى من شأنها ان تبقي صوت الاسرى في المقدمةز